]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عالم الاستخبارات : أسوأ هجوم تعرضت له الشبكات العسكرية الأمريكية...

بواسطة: بلقسام حمدان العربي الإدريسي  |  بتاريخ: 2016-01-23 ، الوقت: 20:38:30
  • تقييم المقالة:

منقول

2013

 

على حسب ما نقلته جريدة "لوموند"* ، الفرنسية على موقعها في شبكة الانترنت ،  مسؤول أمريكي كبير كشف  عن أسوأ هجوم تعرضت له الشبكات العسكرية الأمريكية كان عام 2008 ، الاختراق تم بواسطة "مفتاح يو.أس.بي" (clé USB) .
هذا المفتاح الناقل أدخل في حاسوب محمول للجيش الأمريكي في قاعدة بالشرق الأوسط ، ناقل لفيروس في شبكة القيادة المركزية ، التي تتولى العمليات العسكرية في المنطقة . وعلى حسب نائب سكرتير للدفاع في مقال له على "مجلة الشؤون الخارجية" ،   الكود انتشر بدون كشفه في شبكات سرية وأسرار دفاعية .

مضيفا ، أن هذه أخطر عملية من هذا النوع ،غير مسبوقة ، تعرضت لها الشبكات العسكرية والعملية ، دائما على حسب المتحدث، تكون قامت بها "وكالة استعلامات أجنبية" ، بدون إعطاء توضيحات أخرى .

البنتاغون لم يتحدث علنا عن الحادث ، إلا أن المتحدث اختار أن يكشف عن هذه التفاصيل في وقت مسؤولو وزارة الدفاع يسعون إلى جذب انتباه الرأي العام الأمريكي بشأن الأخطار التي تهدد الشبكات تكنولوجيا المعلومات الرسمية. الحادثة كانت بمثابة تنبيه للبنتاغون للإجراء تغيرات جذرية وبالخصوص إنشاء قيادة عسكرية نهاية العام الماضي تتولى مهام هذا النوع من  "جرائم الإعلام الآلي"، على حسب المسؤول المذكور.

*( Le Monde.Fr)


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق