]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

(تاريخ)...بقايا عظام أولاد "قيصر روسيا" تم التحقق منها

بواسطة: بلقسام حمدان العربي الإدريسي  |  بتاريخ: 2016-01-22 ، الوقت: 18:16:34
  • تقييم المقالة:

NouvelObs :منقول من  

2008

 

هيئة أبحاث روسية تحققت من أن العظام ، التي وجدت عام 2007 في مكان إعدام ، من طرف البلاشفة ، للقيصر و أفراد أسرته في عام 1918 ،هي فعلا للأمير ألكسي و ماريا.

العظام وجدت في عام 2007 في غابة أورال ، هي للولي عهد القيصر و إحدى بناته ، هذا ما أكدته يوم الثلاثاء 24 جوان الهيئة المشار إليها ، هذا الإعلان للجنة البحث و التقصي للنيابة العامة تتطابق مع تصريحات سابقة بأن العظام التي وجدت هي فعلا لأبناء قيصر روسيا .

كما هو معلوم ، قيصر روسيا و أفراد عائلته أعدموا رميا بالرصاص ،في 17 من شهر جويلية عام 1918 ، في مكان احتجازهم . و بعد اندثار الاتحاد السوفيتي بقايا القيصر و أفراد أسرته تم دفنهم في عام 1991 ، و تم التحقق من هويتهم بواسطة التحاليل "الحمض النووي" .

تم دفن العائلة في عام 1998 في كاتدرائية القديس "سانت بطرسبورغ" وبعد ذلك تمت مراسيم " تقديسه"في عام 2000 من طرف الكنيسة الأرثوذكسية الروسية . وهذه الأخيرة كانت قد شككت في صحة هذه العظام ، بيد  بقايا عظام لاثنين من أولاد القيصر لم يتم العثور عليها ، مما زاد في شكوك نجاتهما من عملية الإعدام.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق