]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الليمون حلال أغلب المشاكل الصحية والتجميلية

بواسطة: كل شي حلو  |  بتاريخ: 2016-01-02 ، الوقت: 15:51:30
  • تقييم المقالة:

الليمون حلال أغلب المشاكل الصحية والتجميلية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الليمون نعمة من نعم الله علينا في الطبيعة فمن رحمة الله بنا أنه جعل لكل داء دواء, فالليمون مثلاً يتوفر به العديد من الخصائص العلاجية المشهورة لعلاج أغلب المشاكل المتعلقة بالصحة، وكما قال أحد الأطباء القدامى (( عجبت لأهل مصر كيف يمرضون وعندهم الثوم والليمون )) ذلك لأن الليمون يحتوي على مجموعة كثيرة من المواد مطهرة الطبيعية, ومن النظام الغذائي الجيد تناول من ربع إلى نصف ليمونة يومياً إما بشرب عصيرها أو إضافة عصيره إلى السلطات, وذلك للحصول على أقصى الفوائد الممكنة من هذه الفاكهة العجيبة, كما نقدم لكم قائمة بسيطة من المشاكل يتعامل معها الليمون بشكل فعال.

العناية بالبشرة : من المعروف أن عصير الليمون دواء ومطهر طبيعي أيضاً، ويمكنه أيضاً علاج المشاكل المتعلقة بالبشرة, ويساعد عصير الليمون في الحد من الآلام الناتجة من حروق الشمس، كذلك يساعد الليمون على التخفيف من ألم لسعة النحل, بل هو أيضا من أفضل العلاجات لمشاكل حب الشباب والأكزيما, كما أنه يعتبر بمثابة علاج فعال لمكافحة الشيخوخة وآثارها ويساعد على إزالة التجاعيد والبثور, شرب عصير الليمون المخلوط بالماء والعسل يجعل الجلد متوهجاً وصحياً وأكثر شباباً، فإن أردت مستحضرات تجميلية تساعدك في حل مشاكل البشرة وعلامات الشيخوخة فابحث على تلك المنتجات أو المستحضرات التي تحتوي على الليمون ومع الأسف الشديد لن تجد الليمون إلا كنكهة إصطناعية لإعطاء ريحة ليمونية فقط فالحل الأمثل إستخدام عصير الليمون مع المستحضرات التجميلية الخاصة بك.

العناية بالشعر : أثبت عصير الليمون فعاليته الممتازة في حل كثير من مشاكل الشعر, فهو أحد أشهر منتجات الطبيعة في العناية بالشعر على نطاق واسع, فهو يعمل على التخلص من قشرة الرأس ويعالج تساقط الشعر والكثير من مشاكل الشعر وفروة الرأس, فإذا قمت بإضافة عصير الليمون الطازج إلى الشامبو الخاص بك فإنه سيضفي لشعرك ملمساً حريرياً ولمعاناً طبيعياً.

العناية بالأسنان : يدخل الليمون في كثير من منتجات حماية الأسنان فهو يعمل على تقوية الأسنان والقضاء على كثير من مشاكلها, فهو مهدئ جيد وفعال في تسكين آلام الأسنان عن طريق المضمضة بعصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة بألم أو إلتهاب في الأسنان، ويمكن التخلص من آلام اللثة ووقف نزيفها عن طريق تدليك المنطقة المصابة بعصير الليمون الطازج دونما أي إضافات, كما أن الليمون يساعد على التخلص من الروائح الكريهة التي تأتي نتيجة أمراض اللثة المختلفة, إضافة إلى ذلك يمكن إضافة الليمون إلى معجون أسنانك المفضل بإعتبار أن الليمون يدخل في أحد مكونات هذه المعاجين, فإضافة قطرة من عصير الليمون على معجون الأسنان العادي الخاص بك يعمل كغسول فم طبيعي, ولكن كن حذراً فالليمون يحتوي على مادة حمضية عالية مما قد يسبب للبعض بعض الآلام أو الحروق, فإن شعرت بذلك فيجب عليك على الفور المضمضة سريعاً بالماء وغسل أسنانك جيداً عن طريق التدليك بالأصبع.  

التخسيس : شرب كأس من عصير الليمون المخلوط مع الماء والعسل، يساعد بشكل فعال في فقدان الوزن كما أن الليمون يدخل في كثير من عمليات التخسيس والرجيم المساعدة على فقدان الوزن بشكل سريع.

إرتفاع ضغط الدم : شرب عصير الليمون مفيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يسيطر على إرتفاع ضغط الدم، والدوخة، والغثيان، لأنه يعمل على إسترخاء الأعصاب وعلى تهدئة العقل وراحة الجسم كما أنه يعمل للحد من مشاكل التوتر النفسي والإكتئاب.  

مشاكل الجهاز التنفسي : يعمل عصير الليمون وبشكل فعال في تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي ومشاكل التنفس، ويتمثل ذلك بقدرته الفعالة على تخفيف حدة نوبة الربو. كون الليمون مصدر غني بفيتامين C، كما أنه يساعد في التخلص والقضاء على مزيد من مشاكل الإضطرابات في الجهاز التنفسي على المدى الطويل.

الحروق : يساعد عصير الليمون على تلاشي آثار الحروق من أماكن الحروق القديمة كما يساعد على إزالة الندوب وأثار العمليات الجراحية، ويعتبر الليمون من أفضل عناصر التبريد حيث أنه يقلل من حدة الحروق وآلامها في الجلد أثناء الإصابة بها يدهن مكان الحرق فوراً بعصير الليمون.

النزيف الداخلي : لليمون خصائص مطهرة ويمنع تخثر أو تجلط الدم، يمكن لعصير الليمون أن يوقف النزيف الداخلي ونزيف الأنف وذلك باستخدام القطن وغمسه في عصير الليمون ووضعه داخل الأنف لوقف نزيف الأنف.

الحمى : يعمل عصير الليمون بشكل فعال على علاج نزلات البرد والإنفلونزا أو الحمى, فهو يعمل على تقليل مضاعفات الحمى عن طريق زيادة التعرق.

عدوى الإنفلونزا : الليمون من أشهر الفواكه المعروفه بمحاربتها لعدوى بكتيريا الإنفلونزا والتقليل من نشاطاتها في الجسم وذلك بسبب أن الليمون يحتوي خصائص مضادة للجراثيم معروفة بها.  

الكوليرا : أمراض مثل الكوليرا والملاريا يمكن معالجتها بعصير الليمون، لأن عصير الليمون يحتوي على مواد مطهرة وفعالة في تنقية الدم.

الروماتيزم : يشتهر عصير الليمون بأنه مدر للبول ويمكن بذلك علاج الروماتيزم وإلتهاب المفاصل لما عرف عن الليمون بأنه يساعد على طرد البكتيريا والسموم من الجسم.

آلام القدم : التدليك بماء ساخن مضاف إليه عصير الليمون هو الحل المثالي لأغلب مشاكل القدم, في حال إجهاد القدمين والشعور بآلام فيها فيفضل تدليك القدم وعمل مساج بالماء الساخن قليلاً مضافٌ إليه عصير الليمون.    


الليمون

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق