]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

المنستير : إحراز ثلاث ميداليّات برونزيّة في المسابقة العالميّة للعلوم بهونغ كونغ

بواسطة: منتصر الحيزم  |  بتاريخ: 2011-12-21 ، الوقت: 14:01:08
  • تقييم المقالة:

أحرز وفد تونسيّ ضمّ عددا من التلاميذ المنتمين إلى نادي العلوم و التكنولوجيا بالمعهد الثانوي جمّال 2 من ولاية المنستيرالتونسيَة على ثلاث ميداليّات برونزيّة في المسابقة الدوليّة للعلوم التّي انتظمت مؤخّرا بهونغ كونغ بمشاركة 150 شابّا و شابّة من 26 دولة. و قد تمثّلت المشاريع الفائزة في حنفيّة ذكيّة مقتصدة للماء تمكّن من الاستفادة بنسبة 46 بالمائة من الكميّة المستهلكة ، و نماذج لأداة لقيس المواد الغذائيّة ، أمّا المشروع الثالث فيتعلّق بتشخيص حالات أمراض القلب و الشرايين ، كما تمّ خلال هذا اللقاء عرض فيلم وثائقي حول المشاركة التونسيّة في هذه المسابقة وتقديم بسطة عن الجمعيّة التونسيّة لمستقبل العلوم و التكنولوجيا بالمنستير التّي تعتزم تنظيم دورات تكوينيّة حول منهجيّة تأطير المشاريع العلميّة وتستعدّ لعقد أوّل دورة للمعرض الإقليمي للعلوم و التكنولوجيا خلال شهر مارس 2012 بفضل الدعم و الإحاطة اللازمة من المندوب الجهوي للتربية مختار الهدّاوي ، و لتشجيع البعثة الفائزة تمّ خلال الأيّام القليلة الماضية تنظيم حفل تكريم على شرفها بأحد النزل بالجهة.

هذا ، و قد سبق لنادي العلوم و التكنولوجيا أن فاز بجائزة أفضل مشروع عن دراسة أنجزت حول " أثر استدامة الشبكيّة على عين الإنسان " في مسابقة إنتل للعلوم في الوطن العربي التّي احتضنتها البلاد المصريّة خلال شهر ديسمبر المنقضي.

منتصر الحيزم

 




http://www.elkhabar.com.tn/index.php?option=com_content&view=article&id=2900%3A2011-12-05-12-43-47&catid=36%3A2011-03-02-14-08-25&Itemid=1


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2011-12-21
    اخي منتصر الحيزم
    سُعدنا كثيرا لما وصل اليه أخوتنا في تونس ,,من اهتمام كبير في شتى المواضيع
    وخصوصا العلميه
    فكان مقالكم وخبركم جذب لنا , كي نفخر ونفاخر بتواجد ولو افكار بسيطه
    في المجالات العلميه في حضرة هامات علميه في  العالم مما يزيد في الشعور بتلك الكرامة التي تعيدنا لصفوف أوليه
    بارك الله بكم وسدد الله خطاكم ,,ومزيدا من التقدم والنجاح
    طيف بتقدير 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق