]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دوران الأرض

بواسطة: Saad Benaissa  |  بتاريخ: 2015-12-25 ، الوقت: 09:00:22
  • تقييم المقالة:

دوران الأرض

 

تدور الأرض دورة كاملة حول الشمس في أربع و عشرين ساعة ، و يكون سطحها العلوي في النهار مقابلا للشمس و سطحها السفلى مظلما و يحدث العكس في النصف الثاني من اليوم .
و تدور الأرض حول الشمس في شكل لولب من القطب الشمالي للشمس إلى القطب الجنوبي لها في مدة ستة أشهر ثم تقفل راجعة من القطب الجنوبي للشمس الى القطب الشمالي لها في ستة أشهر أخرى .فعند و جودها في الشمال يكون القطب الجنوبي للأرض صيفا و الشمالي شتاء .و يحدث العكس عند تواجدها في الجنوب . إن هذا المسار يجعل فصل الصيف دائما أطول من بقية الفصول بيوم واحد . 
أما المد و الجزر فيحدث نتيجة دوران الأرض حول الشمس في شكل طائر يميل قليلا عند الشروق و بعد الظهيرة و قبل الغروب و بعد منتصف الليل .
إن الأرض لا تدور حول محورها كما كان معتقدا من قبل لأن ذلك الدوران يؤدي إلى تغير ميلان المياه في البحار و المحيطات و قد يؤدي إلى خروج المياه من مواقعها و إحداث الطوفان . .كما يؤدي دورانها حول محورها إلى تبادل الشرق و الغرب باستمرار و هذا لا يقع كذلك . 
إن جاذبية الأرض حقيقة و لكنها لا تمنع جريان المياه فوق سطحها . كما أن للقمر جاذبية ضعيفة لا تؤثر عل كوكب الأرض أو على ظاهرة المد و الجزر .
إن النظرية التي ذهبت إليها هي النظرية السليمة . و التي يجب أن يقر بها العالم و يعتمدها بدلا عن النظرية القديمة . إن هذه النظرية ثابتة و مستمدة من رؤية دوران الكواكب حول الشمس .

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق