]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مقتطفات من سيرة رسول الله محمد بن عبد الله

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2015-12-23 ، الوقت: 16:54:29
  • تقييم المقالة:

 

 

مقتطفات من سيرة رسول الله

     حدث في مثل هذا اليوم  في عام 571 ميلادية في عام الفيل ولد رسول الله محمد بن عبد الله في مكة واهتز ديوان كسرى وأشرقت السموات والأرض بمولده... فعليك سلام الله وصلاته  يا رسول الله

         هذه قبس من حياة رسول الله محمد ...   المؤرخون لم يهتموا بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم  قبل البعثة ولكن اهتموا بتاريخ مكة وشخصياتها مثل اشراف مكة عبد المطلب وأبو سفيان والوليد بن المغيرة وقبل البعثة كان محمد صلى الله عليه وسلم  يوصف بالصادق الامين ومحبوب من كل افراد المجتمع المكي وكان يلقب بالصادق الامين  وعندما وهبه الله النبوة  والرسالة حاربه  أهل مكة اشد انواع الحروب واتهموه بالكذب والسحر والجنون وهو الصادق الامين عندهم أمة تناقض نفسها بنفسها ...جهل و كبرياء ولا عجب في من يقوده أبو جهل يعبد الاصنام والأحجار  . جهل و حسد وكبرياء فارغ . ولد في مثل هذا اليوم في عام الفيل سنة 571 للميلاد في يوم الاثنين .

ومن بركاته صلى الله عليه وسلم  وكانت العادة عند أهل قريش يجب ان يترضع الطفل في البادية سلامة لصحة الطفل وصحة لغته  ولينشأ قويا ... انه عندما جاءت المرضعات من البادية كانت حليمة السعدية مرضعته في بني سعد  وتقول عندما اتينا كان الابل ضعيفا ولا يستطيع اللحاق ببقية الناس وعند الرجوع كان سريعا جدا ... وعندما جعلت محمدا على صدري لم يكن الحليب في صدري ولكن در الحليب في صدري ببركته حتى شبع وشبع ابني كذلك معه وعندما رجعنا الى الديار فدر الحليب في أضرع الابل وعشنا ببركته صلى الله عليه وسلم  وبعد 5 سنوات حدث شق الصدر له من قبل الملائكة كما روى  لها ابنها ولزوجها فخافوا عليه وأرجعوه الى جده عبد المطلب .

من دموع القلم \ خالد Khalid Ismail Ahmad   


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق