]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

العقيدة فوق كل مبدأ

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2015-12-20 ، الوقت: 14:52:05
  • تقييم المقالة:

 

العقيدة فوق كل مبدأ وان كانت خاطئة 

       خلق الانسان ومعه عقيدته  والعقيدة  لا تخضع للثقافة  وهناك من هو حاصل على شهادة البورد  الدكتوراء  البروفسور ويدين بدين لا يتقبله  ايّ عقل ...  فالدين والتدين اتباع قبل كل شيء والكل يقول :  هكذا وجدنا آباءنا وإنا على آثارهم مقتدون  والعاقل من يترك  سيرة الاباء والأجداد ويفكر في خلق السموات والأرض وفيمن خلقهن وخلق كل شيء . ومن الغريب ان اغلب الناس ان سألتهم من خلق السموات والأرض ليقولن الله حتى الكفار والمشركون من قريش كانوا يقولون ذلك ويعرفون ذلك ولكن كانت انفسهم قد اشرأبت بعبادة الاصنام والشرك أضف الى ذلك  المصالح الاجتماعية والمادية ...  فسادتهم كانوا لا يتنازلون عن تلك المصالح ومن طبيعة البشر انه يريد ان يستغل غيره بشتى الطرق ولا ينصفه كما يحلو له ابليسه .

     وقد يتنازل المرء عن كل شيء إلاّ العقيدة  وقد يتصور انه على شيء أعني على الحق . أو انه يعبد سيده من الطغاة والصور و الشجر و الحجر ولا يستطيع الارتداد عن دينه خوفا من سيده و خوفا من مجتمعه أو خجلا  وهو يعرف أنه على باطل . ويستمر على باطله وهذا هو الخسران المبين  يخسر أخرته و دنياه . ويكون أسير هواه .

وفي الحقيقة عقيدة الاسلام فوق كل المبادئ وفوق كل عقيدة لانها صحيحة وتصلح لكل زمان وكل مكان ومن لا يصدق ذلك فليدرس العقائد ويدرس الاسلام من منبعه وليس بما كتبه الاعداء وشوهوه  والصقوا به كل عيوبهم التي كانوا يحملونها . وليدرسوا تطبيق الاسلام في القرون التى ساد العالم .

خالد \ من الهامات القلم ودموعه

     Khalid Ismail Ahmad  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق