]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لاتثير ولا تسقى

بواسطة: brahim  |  بتاريخ: 2015-10-27 ، الوقت: 20:07:06
  • تقييم المقالة:

(بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ)

{قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ }البقرة71

(لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ)   =   (وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ)

ان  هذه  البقرة  =  اية  من  القران 

وهى  اية  النفاق او  الكفر    لانها  لا  تؤمن  بالدين  او  بالقران

فالارض    والحرث   هى  الدين 

{وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ }غافر26

ان  شطرى  هذه  الاية  متطابق

ان  يبدل   =   يظهر  الفساد

الدين      =   الارض

الارض  هى  الدين  فى  هذه  الاية  وفى  الاية  التالية  الارض  هى  الحرث  والنسل   اى  الحرث  والنسل  هو  الدين

{وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ }البقرة205

اما  كلمة  تثير   او  تسقي    =    تؤمن   اذا  لاتثير   ولا  تسقي   اى  لاتؤمن 

{أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ }الروم9

هذه  الاية  كل  افعالها  تدل  على  الايمان

فعمروها   اى  امنوا  بها   =  الارض  او  الدين 

{إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللّهِ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ }التوبة18

عمارة  المساجد  هى  الايمان   بالله  وبالارض  اى   بالدين  (وهذه  هى  العمرة)

لان   الايمان  يكون  بالله واياته

{تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ }الجاثية6

اذن  البقرة  هى  الاية  الكافرة  التى  لاتؤمن   (تثير)   بالارض =    والتى  لاتؤمن   (لاتسقى)  الحرث  اى  الارض  اى  الدين 

ولذلك  طلب  الله  منهم  ان  يذبحوا  بقرة  (  وهى  غير  معرفة  ب  الالف  واللام  لانها  مثلها  كثير  حيث  يقول  الله  وما  يؤمن  اكثرهم  بالله  الا  وهم  مشركون)

والذبح  هو  القتل  فالله  قال  عن  فرعون  انه  يذبح  ابناؤهم  ومرة  قال  يقتل  ابناؤهم   والقتل  ههو    تكذيب  الدين  كما  شرح  لنا   الله  ذلك  مع  موسى

{قَالَ رَبِّ إِنِّي قَتَلْتُ مِنْهُمْ نَفْساً فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَاناً فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءاً يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَن يُكَذِّبُونِ }القصص

ان  خوفه  من  فرعون  من  القتل  اى  التكذيب  لذلك  طلب  من  الله  ان  يرسل  اليه  اخوه  هارون

اذن  فذبح  البقرة  هو  التكذيب  بهذه  الاية  لاعادتها  من  الكفر  الى   الايمان  اى  استبدالها  باية  اخرى  من  القران  تكذبها

وابن  ابراهيم  كان  اية  الكفر  ولذك  قال  الله  فلما  اسلما  (امنا)  ان  ابراهيم  كان  مكذب  اى  غير  مصدق  كيف  ان  الله  يحي  الموتى 

وابن  نوح  كان  من  دين  الكفر  قال  له  الله  انه  ليس  من  اهلك  والاهل  هم  العمل  سواء  الصالح  اى  المؤمن  او  غير  ذلك

وكذلك  هدهد  سليمان  انه  اية  لانها  كانت  معرضة  للذبح  اى  للتكذيب

وكل  ابن  فى  القران  هو  اية  كابن  لقمان

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق