]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تنظيم (( داعش )) يهدد اليهود !!!!!!!!!!!!!

بواسطة: نورالدين عفان  |  بتاريخ: 2015-10-24 ، الوقت: 00:55:54
  • تقييم المقالة:

((..لأول مرة تنظيم «الدولة» يعد بإخلاء القدس من اليهود.فما السبب ياترى ؟؟؟ في شريط مصور بثه تنظيم داعش المنظوي تحت لواء المخابرات الأمريكية والإيرانية وبقايا قاعدة بن لادن.مضمون هذا الشريط والذي مدته 16 دقيقة تهديد ووعيد لليهود بإخلائهم من القدس ثأرا للمسلمين . إن أي عاقل متتبع لمسار الاحداث في الشرق الأوسط يرى أن داعش ماهي إلا أداة في يد من صنعها ومولها وهيأ الطريق لها . فهي فكرة صهيونية أمريكية بتمويل عربي خليجي ودعم دبلوماسي و سياسي أروبي .والمشكلة حتى إيران ونظام بشار الأسد إستفاد منها.فإيران كما السعودية لم تكن في يوم من الأيام معادية لأمريكا ولا مهددة لمصالحها في المنطقة بل هي إحدى طرفي الميزان حتى لا يختل لصالح السعودية أو إيران أكبر دولتينن في المنطقة وامريكا هي من تضبط هذا الميزان. لبقى هي سيدة الموقف وربيبتها إسرائيل . 
- ماسبب تهديد داعش لليهود في هذا الوقت بالذات ؟. علما أنه لم يسبق للداعش أن هدد اليهود ومصالحهم في بقعة من العالم . الأمر لا يحتاج لكثير من التفكير والتحليل . فدخول روسيا على الخط لفائدة النظام السوري وفعالية ضرباته الجوية التي شلت القدرات القتالية لكافة التنظيمات المعادية للنظام السوري الأمر الذي إستفاد منه الجيش السوري مدعوما من مليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني . ونظرا لتملل السوريين والعرب والمسلمين عامة من طول أمد الحرب في سوريا إنقلب الوضع وإستعاد النظام السوري بعض فعاليته وتوازنه ويكاد يسيطر على الوضع الميداني . الأمر الذي إنتقدته أمريكا متهمة روسيا بقصف المدنيين تارة وبإستخدام القنابل العنقودية تارة أخرى .وحركت أبواقها في المنطقة ونقصد بهم دول الخليج وحليفتهم تركيا مهددين بدخول الحرب إلى جانب المعارضة السورية حتى لا تفقد المبادرة . وبما أن هذه الأساليب لم تنفع . فلم يكن أمام أمريكا إلا إستخدام ورقة داعش التي بدأت جبهتها في التفكك عن طريق فقدانها لقادتها الميدانيين وهروب مقاتليها وقل عنها الدعم والإمداد . وحتى تستعيد بريقها وتحسن صورتها أما العرب والمسلمين .أصدرت هذا الشريط للتمويه وإستعادة الزخم الذي فقدته مع دخول روسيا الحر إلى جانب سوريا . وليس مستبعدا أن تنفذ المخابرات الصهيونية أو امريكية عمليات إستعراضية هدفها إقناع جدية داعش في محاربة إسرائيل . لكن هيهات هيهات أن يقنع العاقل فما بني على باطل فهو باطل . ومن هدم وخرب بيوت المسلمين ومن لهم الأمان من النصارى واليزيديين والأكراد .لا يمكنه أن يكون عدوا لإسرائيل أبدا .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق