]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من هي حكومتنا؟

بواسطة: هادي البارق  |  بتاريخ: 2015-10-16 ، الوقت: 06:47:56
  • تقييم المقالة:

من هي حكومتنا؟

الشعب العراقي الذي سقط في حيرته الكبرى عندما يُسأل لايجد للسائل جوابا , لأنه لايعلم من هي حكومته التي يناشدها عندما يقع عليه الظلم ليطالبها باستنقاذ حقه وارجاع كرامته وتراه يردد كلماته التي أعتاد عليها طيلة أحدى عشر عاما وهي (والله لاأعلم هل هي الوزراء برئيسهم من يحكمنا أم البرلمانيون أم المليشيات المتحزبة ) لأننا كلما خرجنا بتظاهرات سلمية لبيان حجتنا القانونية نجد الأوامرالمتضاربة تحوم حولنا هذا يأمر بقتلنا وهذا يأمر برشقنا بالماء الحار والهراوة الكهربائية وهذا من يستفزنا بكلماته التي تدرب عليها من ساداته وكأن ليس لنا حق في الحياة .

ولانجد الملبي لطلباتنا رغم أننا لانحمل الا لسانا نهتف به وكفا نصفق به , فهل هذين من الأسلحة الفتاكة أم ماذا؟ لا بل هو الأستخفاف بالحقوق وبالديمقراطية وبالأنسانية .

 وسيماء الوجوه تكلمنا بأنهم لايعلمون أي منطق سوى منطق القوة , وحركاتهم تخبرنا بأنهم أهل قوة والشعب أهل ضعف , وأوامرهم تقول لنا أسكتوا وان مسكم السوء هذا هو قدركم في الحياة .

وكلما كانوا في رخاء وأمان فنحن عبيد لديهم لايمنحونا الى الفتات , وعندما يداهمهم الشر والضيق لجئوا الينا لينالوا منا حتى ولو كان قوت عيالنا أو أستار بيوتنا المهم عندهم أن يكونوا سادة في كل الأحوال علينا والتضحية واقعة علينا في كل الأحوال سعتها وضيقها, في السعة صابرون على بخلهم واستخفافهم وفي الضيق يريدوننا كذلك صابرون على أذاهم وسلبهم بلا ذمة ولاحياء.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق