]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحجاب هو القران

بواسطة: brahim  |  بتاريخ: 2015-09-17 ، الوقت: 13:06:02
  • تقييم المقالة:

الحجاب  هو  القران

{وَقَالَ إِنَّمَا اتَّخَذْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً مَّوَدَّةَ بَيْنِكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُ بَعْضُكُم بِبَعْضٍ وَيَلْعَنُ بَعْضُكُم بَعْضاً وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن نَّاصِرِينَ }العنكبوت25

{إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً وَتَخْلُقُونَ إِفْكاً إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }العنكبوت17

{وَقَالَ إِنَّمَا اتَّخَذْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً)   =  {إِنَّمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً)

يعبد   او   اتخذ   يعنى    يؤمن

{وَإِبْرَاهِيمَ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ }العنكبوت16

لاحظ  ان  العبادة  فى  هذه  الاية  هى  التقوى

والتقوى  هى  الايمان

لاحظ  فى  الاية   التالية  ان  الله  سبحانه  وتعالى  يقرن  التقوى   بالايمان  اى  ان  التقوى  التى  هى  العبادة  هى  الايمان

{لَيْسَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ جُنَاحٌ فِيمَا طَعِمُواْ إِذَا مَا اتَّقَواْ وَّآمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ ثُمَّ اتَّقَواْ وَّآمَنُواْ ثُمَّ اتَّقَواْ وَّأَحْسَنُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ }المائدة93

ومريم  اتخذت  حجابا  اى  امنت  بالحجاب

{فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً }مريم17

{وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً }الإسراء45

وقلنا  فى  السابق  ان  اتخذ  بمعنى  عبد  وبمعنى  امن  اى  ان  مريم  امنت  بالحجاب  الذى  هو  القران  كما  فى  الاية  45  سورة  الاسراء

والدليل  الاخر  على  ان  الحجاب  هو  القران   الذى  اتخذته  مريم  فى  الايات  التالية

{أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ وَكَفَى بِجَهَنَّمَ سَعِيراً }النساء55

ان  الكتاب  والحكمة  والملك  كلها  بمعنى  القران  فمنهم  من  امن  بالقران  (الحجاب  التى  امنت  او  اتخذته  ومنهم  من  صد  عنه  اى  كفر  به)

والكتاب  هو

{الَرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ }الحجر1

اذن  اتخذ  يعنى  امن  سواء  بالقران  او  بالله   او  بالشيطان

{تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ }الجاثية6

{أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ }يس60

والاية  التى  تتكلم  عن  بيوت  النبى  نتسائل  سؤال  للاذكياء  ممن  يدعون  ان  القران  باللغة  العربية  فهل  البيوت  مذكر  ام  مؤنث  ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ)

ثم  كيف  ان  الاية  التى  تتكلم  عن  بيوت  النبى  التى  هى  مذكر  تقلب  الاية  هذا  المذكر  الى  مؤنث  عندما  يقول  (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ)

من  هم  (اذا  سألتمهن)  هل  هذه  لغة  عربية  ام  اعلى  من  العرب  والعرب  اذا  كانت  الاية  تتحدث  عن  البيوت  وهى  جماد  ثم  تتحول  الاية  الى  كائن  حى  وهو  سألتموهن 

اذن  الاية  لا  تتكلم  لا   عن  بيوت  ولا  عن  زوجاته  بالمعنى  اللغوى  وانما  تتكلم  عن  البيوت  و  سالتموهن  بالمعنى  القرانى  فالقران  يتكلم  عن  الايات  لان  المتاع  هو  الايمان  او  القران  والحجاب  هو  القران

فكيف  يعملون   قران  الله  غطاء    الشعر او  للراس


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق