]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

الروح

بواسطة: brahim  |  بتاريخ: 2015-09-14 ، الوقت: 21:02:19
  • تقييم المقالة:

الروح   هى  القران

{وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }الشورى52

{نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَـذَا الْقُرْآنَ وَإِن كُنتَ مِن قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ }يوسف3

الروح  هى  القران

 {وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا)   =   (أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَـذَا الْقُرْآنَ)

 (وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ)  البقرة 87

البينات  هى   روح  القدس  -----  اتى   =   ايدنا

(إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ) النساء 171

الرسول  هو  كلمة  الله   هو  روح  الله

(وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ) يوسف 87

ييئس   من  روح  الله   =   يكفر  بروح  الله 

{يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ    =   بِالْرُّوحِ )  النحل  2

){قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ ) }النحل102

{نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ }الشعراء193

الروح  هو  الريحان  هو  جنة  النعيم   يعنى  الجنة  هى  القران

{فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ }الواقعة89

(أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ) الاعراف54

{إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِن شَفِيعٍ إِلاَّ مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ }يونس3

العرش  والامر  شيئ  واحد  -----  استوى  على   =  يدبر   =   يصدق

{اللّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لأَجَلٍ مُّسَمًّى يُدَبِّرُ الأَمْرَ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لَعَلَّكُم بِلِقَاء رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ }الرعد2

يدبر   =  يفصل   ----------  الامر  =  الايات

الامر  هو  القوة   وهى  الشفاعة  والعزة  والمكر  والشريعة  والدين  والملك

(بَل لِّلّهِ الأَمْرُ)  الرعد31

(أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً)  البقرة 195

(العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً }النساء139

(فَلِلّهِ الْمَكْرُ جَمِيعاً) الرعد43

(وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ) البقرة193

{قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعاً لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }الزمر44

{ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِّنَ الْأَمْرِ }الجاثية18

{وَآتَيْنَاهُم بَيِّنَاتٍ مِّنَ الْأَمْرِ }الجاثية17

الشريعة  هى  البينات

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق