]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مفاهيم خاطئه

بواسطة: عصام عبد الحميد  |  بتاريخ: 2015-09-10 ، الوقت: 01:33:20
  • تقييم المقالة:

                                                             مفاهيم خاطئه

 من عادات المصريين الخاطئة الفهم والفعل والتى نبتت من أصول جذريه متعفنه ,والتى أدت ألى تأخرنا بعشرات السنين عن دول كانت أفقر منا حضاره وعلماَ وءاقتصادا، الأستعداد والتحضير والأستقبال السلبي لأعظم شهر فى السنه وهو شهر رمضان .....ومن مايحدث فى رمضان نقصه عليكم فى السطور التاليه.....

 نعلم أننا فى الأيام العاديه نتقابل مع الطعام ثلاث مرات بل أكثر ،ويعتبر هذا شىء مكلف ءالى حدٍ ما،أما فى رمضان فمن المفروض أن نتقابل معه مرتين ....مرة عند الأفطار ومرة عند السحور ومن المفروض أيضا أن يحدثءاقتصاد منزلى ومادى ولكن...مايحدث العكس فترى الناس يستعدون لرمضان ءاستعدادهم للطوفان ،فتراهم يتصارعون على شراء الأطعمه فتشاهد الأزدحام الغير عادى وكأن رمضان جالء للمصريين فقط كى يملؤابطونهم وينسوا أرواحهم .

فتنقلب الموازين بسبب رمضان ،حتى أسعار الأطعمه والفواكه تزداد وءاذا سألت عن السبب سمعت العجب وترى الجمله الشهيره تنتقل من فم بائع ءالى الأخر فيقول"كل سنه وأنت طيب " فيبكم فمك ولاتستطيع الرد والرد سيكون كريها ولكن "اللهم ءانى صائم".

فهم يطوعون الدين على حسب أهواءهم وأمانيهم مما جعل كثيرا من الناس يكرهون مثل هذه المناسبات والأعياد الأسلاميه وءا كانوا لايبدون ذلك.

ناهيكم عما يحدث قبل الأفطار وخصوصا بعد صلاة العصر من ءازدحام السيارات ،ونزعات بين البشر وسب وقذف وءاذا سألت عن أسباب هذه السلوكيات السيئه التى لاتتناسب مع مكانة هذا الشهر العظيم ...تسمع الأجابه السفيهه التى لاتتناسب مع الصيام ..."أصله صايم".

أهذه متطلبات رمضان؟ هل هذه السلوكيات العفنه ذكرت فى الكتاب أو السنه؟بالطبع الأجابه لا،لأن رمضان شهر السكينه والصبر جاء ليرشد فينا الأخلاق الحميده ويعلمنا الصبر حتى السموات تحتفل الأحتفال اللآئق بهذا الشهر العظيم ،وفيه تفتح أبواب الجنه وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين،وفيه ليلة خير من ألف شهر ..فكل هذا ءاعداد حميد من رب العالمين لرمضان وكل هذا من أجلك يا ءانسان ،فهل يستحق رمضان منك هذه السلوكيات والمفاهيم الخاطئه؟

هناك مفاهيم خاطئه لابد من تصحيحها وسلوكيات متخلفه لابد من علاجها فلا بد من مسح هذه المفاهيم من عقولنا وءاستبدالها بمفاهيم الأسلام الحقيقيه ..بمفاهيم العلم والتعلم ..بمفاهيم الروح الساميه .

فاستيقظوا يا من تدعون أنكم أهل الاسلام قبل فوات الأوان.

 

 


                                                           خواطر


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق