]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بالثقه بالنفس تتولد الاراده

بواسطة: عصام عبد الحميد  |  بتاريخ: 2015-09-05 ، الوقت: 02:57:37
  • تقييم المقالة:

يخوض الانسان تجارب عديده فى حياته تختلف فى انواعها واسبابها ,وكون ان هناك انسان يتمتع بالتركيز الحاد فانه يفوز بحصوله على كم من المعلومات تجعله على استعداد تام لخوض مثل هذه التجارب اذا تعرض لهل فى المستقبل .

ومن خلال تعدد واختلاف هذه التجارب تاتى الخبره لتاخذ مكانتها , وتبقى التجارب والخبره فى استطراد مستمر ثمرته الحكمه , والحكمه هى القول القليل الكلمات العظيم فى المعنى والتاثير ,والحكمه ايضا هى القول المناسب فى الوقت المناسب فى المكان المناسب للشخص المناسب .

وتزداد الحكمه بالقراءه والبحث والاستنتاجات ,واذا ازدادت الحكمه تربى عند الانسان حب تحمل المسئوليه لانه من خلال حكمته المتاصله يعرف كيف يتصرف فى الامورويعرف ما هو الوقت الناسب لاتخاذ القرار ,ومن خلال هذا وذاك تتكون عند الانسان الثقه فى النفس .

واذا ازدادت الثقه فى النفس وتشعبت حذورها تبدا الاراده فى التولد ,والاراده الحميده هى عزم المرء واصراره على فعل المحسنات من الامور والافعال ,وبالاراده تقوى العزائم وتزداد الهمم .

وعند تملك الاراده القويمه يسهل على الانسان الحصول على معظم مايتمناه .

ونصيحه لمن يريد ان يمتلك الاراده القويه التى تتصف بالديمومه ..عليه ان يقوم بفعل اشياء او شىء (وان كان صغير) يوميا واتزام وبانضباط فى الوقت دون ملل او استسلام وعليه ان يتحلى بالصبر والمثابره حتى يبدا بالتعود على فعل هذا الشىء تلقائيا وينزعج ان لم يقم به .

ويستمر على هذه الوتيره فى فعل اشياء اكثر واكثر حتى يفاجا بانه اصبح عضوا فى نادى اصحاب الاراده القويه. 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق