]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

المعلم عامل نظافة !

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2015-09-01 ، الوقت: 00:58:16
  • تقييم المقالة:

     مع بداية العام الدراسي الجديد يعود المعلمون وأبناؤهم الطلاب إلى مقاعد الدراسة سعيا منهم لخدمة المجتمع في جميع المجالات.

 

المعلم صاحب رسالة سامية له دور أساسي في بناء المجتمع وتطوره وجعله مجتمعا قويا متماسكا علميا وعمليا. وكما ورد في الحديث: «العلماء هم ورثة الأنبياء»، فالأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما بل ورثوا العلم.

عندما كنت أتصفح موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، شدّ انتباهي خبر مقتضب لا يكاد يتجاوز السطرين، عن قيام معلمين في إحدى مدارس منطقة عسير بمهام «عامل النظافة»! يقول الخبر: «قام مجموعة من معلمي إحدى مدارس منطقة عسير بتنظيف الفصول الدراسية وجميع مرافق المدرسة، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب». للأسف أن هذا الخبر جاء مقتضبا كما ذكرت سابقا ولم يذكر في أي وسيلة إعلامية، بل إنه لم يعط القدر الكافي من التعليق في مواقع التواصل. تصرف وزارة التعليم ما يقارب المليار ونصف المليار ريال في صيانة ونظافة المدارس، أي أن هناك اهتماما من الدولة بتخصيص جزء من ميزانية التعليم للصيانة والنظافة والتشغيل. ليست هذه من مهام «المعلم» يا وزارة التعليم! فالمعلم له حقوق وعليه واجبات داخل إطار العملية التعليمية، ولكن الوزارة جعلت من المعلم عامل نظافة!عموما ما قام به هؤلاء المعلمون وغيرهم ممن لم تلتقطهم عدسات التصوير هو عمل تطوعي محمود وخاصة في هذا الوقت من العام الدراسي، ولكن في المقابل على الوزارة أن تسعى إلى حل جذري لهذه المشكلة التي دائما ما تظهر مع بداية العام الدراسي من كل عام، وأن تهيئ للمعلمين والطلاب جوا تعليميا مناسبا ونظيفا.    

  تركي محمد الثبيتي 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق