]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

مظاهرات العراق .. صداع في رأس "خامنئي" !!

بواسطة: صابر النفزاوي  |  بتاريخ: 2015-08-26 ، الوقت: 08:48:45
  • تقييم المقالة:

مع تصاعد وتيرة المظاهرات الشعبية في العراق تواجه إيران تحديات كبرى تتّصل بإمكانيّة خسارة دعامتين أساسيتين لمشروعها الصفوي:
الفساد _ الانقسام الطائفي الحادّ ..

 

فعندما يقف مئات الشيعة جنبا إلى جنب مع السنة وينادون بصوت واحد بإسقاط رموز الفساد المرتبطين بإيران وعلى رأسهم المالكي ، وحين يحرق المتظاهرون صور خامنئي يمكننا أن نلامس على الفور درجة التحوّل الطارئ على الوعي الشعبي العراقي العام الذي يتحدّد نقيضا بل ضديدا للنموذج المأمول إيرانيا ،، وهو ما تُدركه طهران جيّدا ما دفعها إلى الدخول بقوّة على خطّ الأزمة وإرسال بيْدقها قاسم سليماني إلى المرجع الشيعي آية الله السيستاني من أجل انتزاع فتوى تهدئة -أو تجزئة- جديدة ومواصلة التمويه والتنويم بدعوة الفاسد الأكبر والحاكم بأمر قُم حيدر العبادي إلى مواصلة مسار"الإصلاح المزعوم" !!..

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق