]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حادي الأرواح، إلى مفاوز النجاح.. إلى الطالبة بشرى داود

بواسطة: البشير بوكثير  |  بتاريخ: 2015-08-21 ، الوقت: 23:08:36
  • تقييم المقالة:

متصدرة شهادة التعليم المتوسط بولاية برج بوعريريج " بشرى داود" بمعدّل : 9.14

البشير بوكثير

إهداء: إلى ابنة رأس الوادي الطالبة النّجيبة  "بشرى داود" أرفع هذه التّهنئة على السّريع، لتكون وساما على الصّدر، وندى على أكمامِ الزّهر . 

 ليس بالعجيب ولاالغريب على أسرة أصيلة نبيلة محافظة جمعت أطراف المجد والمحاسن أن تتبوّأ الرّيادة والسّيادة والقيادة في أشرف ميدان عرفَه الإنسان، ميدان العلم والعرفان.. ولامكان للصّدفة والمفاجآت في قاموس أسرة  "داود بن حمادي" وهي  تصنع المجد المؤثّل، وتُحقّق المبتغي المؤمّل، وتُرصّع التّاج المُكلّل برياحين النّجاح والاصطبار ، والمطرّز بالجوريّ والغار، وتشقّ عُباب الصّعاب بكلّ عزم واقتدار.

لقد عرفتُ أخي داود منذ نعومة الأظفار، وصاحبتُه مصاحبة الخلّ للأخيار الأبرار، حين جمعتْنا الأقدار، في فصول التعلّم الابتدائية، في تلك السّنوات الذّهبيّة، التي لاتزال ذكراها في النّفوس منقوشة حيّة، كان فيها التلميذ النّجيب، والعبقريّ  المتفوّق اللّبيب. 

ولأنّ الذّريّة الصّالحة تُسقى من سلسال الآباء الأصفياء، وتنبت في تربة الأصلاء الأتقياء، فهاهي ابنة الكرماء"بشرى" تكمل مسيرة العظماء، وتحقّق الأمنية والرّجاء، وترفع راية التفوّق عالية تناطح الجوزاء في عنفوان وخيلاء، فتضيء عاصمة "البيبان"، لأنّها قبس نورانيّ من مدينة "ملك البيان"، رأس الوادي عالية  القدر والشّان.

لقد فتحت عينيها على الدفاتر والسطور، وتضوعت عبق اللوحة والطبشور بمدرسة "عراس السّيحمدي" ثمّ استنشقت عطرَ العبقريّة والنّجاح، وتضوّعت شذى الرّيادة السّنيّة  والفلاح، بمدرسة "خليفة شناح"، لتحقّق الوثبة والاكتساح، مُحلّقة في سماء متوسّطة "البشير الإبراهيمي" بأقوى جناح ، ومُحقّقة أعلى معدّلات النّجاح، فوق هاتيك البطاح.

ولاعجب فقد كانت المثابرة شعارها ،والهدوء إزارها ، وبرّ الوالدين دثارها ، والقرآن  الكريم أنيسها ،والكتاب جليسها ، فمطالعة الأسفار، ومداعبة  الألوان والفرشاة والأزهار ، جعلاها صدّاحة غرّيدة بين الأطيار، فوّاحة فريدة بين الأزهار . وهاهي التّتويجات تأتيكِ تترى، في انتظار نجاحاتٍ أخرى ، أيتها الجوهرة  "بشرى". 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق