]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كن من الاقارب ولا تكن من العقارب

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2015-08-21 ، الوقت: 18:52:48
  • تقييم المقالة:

 

كن من الأقارب ولا تكن من العقارب

 

   الاقارب عشرة حسنة  وتفاعل ايجابي  وحب وانتماء وبر وتعاون يجب ان يشد بعضهم بعضا ويتعاونون فيما بينهم على البر و التقوى واعمال الخير والتعاون ويساعد بعضهم بعضا كما جاء في دساتير الديانات السماوية  وفي عرف المجتمعات ويجب عليهم ان يحلوا المشاكل التي قد تنشأ بين بعض افراد المجتمع

هناك بعض الاشرار اجلّكم الله قد كانوا من اتباع الشياطين من شياطين الانس و شياين  الجان كانوا حاقدين على اقاربهم لسبب من الاسباب الدنوية من مال او ولد  او حال من الاحوال  وغالبا ما تكون الاسباب من جهة النساء او حقد او حسد او ما شابه ذلك فاصبحوا بعكس ذلك ولو في الباطن والخفاء وهم يتظاهرون بالطيبة والكلام المعسول ..  فباتت الاقارب يشعرون بالاذية وحتى قال بعض السلف في بعض حكمهم : اقارب .. عقارب ومن المعلوم بأن العقارب تلدغ وتسمم الملدوغ ولدغتها  اكثر آلاما من لدغة الحيات و الثعابين .

فالغريب قد لا يعرف عنك الكثير ويحترمك اكثر من الاقارب ولاتكون صغيرا في عينه كما هو الحال مع القريب .. فالقريب قد تكون في عينه صغيرا مهما كبرت في عين المجتمع ومهما كانت شهادتك في علوم الحياة والمجتمعات .

وقد نسوا بأنك من احد اسباب دخول الجنة وقد امرنا الله سبحانه وتعالى ورسوله  بصلة القرابة و الارحام والاحسان اليهم و قد قال قدوتنا وزعيمنا  وحبيبنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله و اصحابه ومن والاه  (عن أبي يوسف عبد الله بن سلام رضي الله عنه قال: لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس قِـبَـله، وقيل: قد قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم -ثلاثا-، فجئت في الناس لأنظر، فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب، فكان أول شيء سمعته تكلم به أن قال: (يا أيها الناس: أفشوا السلام، وأطعموا الطعام، وصِلُوا الأرحام، وصلّوا بالليل والناس نيام، تدخلوا الجنة بسلام) رواه أحمد والترمذي والحاكم، وصححه الترمذي والحاكمووافقه الذهبي.) الحديث منقول من موقع  المقالات ( اسلام ويب ) .

 

خالد 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق