]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من انواع مسكنات الآلام

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2015-08-16 ، الوقت: 21:01:46
  • تقييم المقالة:

من انواع  المسكنات

الاسترخاء علاج للتشنجات ...   قد تتشنج العضلات  عامة  في جسم الانسان او في بعض مناطق الجسم نتيجة للتعب او التعرض للبرد او تيارات الهواء  وتؤدي الى آلام  قاسية  مبرحة وهناك طرق كثيرة لعلاج هذه الحالات  تسكين الآلام يأتي من طرق شتى :

هناك من يلجأ الى الاطباء وقد يصف له الطبيب دواءا مسكنا او دواءا مرخيا للعضلات  او  معه  دواءا مهدءا او منوما وهناك ادوية مخدرة موضعية وهذه كلها قد تفيد و قد لا تفيد  وقد تضراحيانا   تفيد عضوا وتخلصه من المشكلة وتشفيه ولكن قد تضر عضوا آخر وتمرضه  وتترك فيه اختلاطات وامراض لم تكن في الحسبان . كقروح المعدة والامعاء  والتهاباتها وانثقابها .

وهناك من يلجأ  الى الراحة والنوم والكسل  وأكل الثوم والبصل وهناك من يلجأ الى الطرق الطبيعية  كالحمامات الدافئة وحمامات المياه المعدنية في كثير من ارجاء العالم  وحمامات العليل  وما شابه  والعلاجات الطبيعية كثيرة  كالحرارة والمكواة واكياس الماء الحار وأكياس الماء  البارد ...  والاشعة الحمراء و الاشعة  البنفسجية  او الرجات والهزات  الكهربائية  ... وقد تفنن فيها الكثير من شركات الصناعات  العالمية  واختلط فيه العلم والدجل وهناك الكثير من انواع  الدجل في كل شؤون الحياة . وهناك من يروج للسحر والجان أوالرقية وقراءة القرآن  وطب ما جاء في القرآن  من آيات الشفاء  واكل ما ذكر في القرآن من الاكل و الشرب والعسل والتين والزيتون والعصف و الريحان  ... وهناك لكل شعب فنونه وطرق علاجه  وطبه الشعبي كالطب النبوي الشريف و طب العرب او طب الكرد وطب الترك او العجم  والطب الصيني وطب من لا طب له . وهناك الكثير من كلام العجائز ووصفات الاعشاب والطب البديل .

وهناك تمارين اليوغا اليابانية  والابر الصينية  والتنويم المغناطيسي ولكل الانواع نفس  القصد   والنتيجة سواء . وهناك من يلجأ الى الفرك والتدليك  و المساج و وهناك من رسم خريطة لكافة اعضاء الجسم في اسفل القدمين ويزعم ان لكل عضو في اسفل القدمين مكانا مؤثرا انعكاسيا يشفيه عن طريق فن المساج والتدليك والفرك والدهان  .

وهناك من يدعي بان المريض قد اصيب بانزلاق في الفقرات والمفاصل والعصص في ذيل كل انسان ...  وله طرقه و فنونه  بحسب ما يدعيه  في استرجاعها عن طريق الطرق واللوي والتجبير ولكل منهم فنونه واساليبه في اقناع الناس والانسان  والغرقان في الماء قد يتمسك بقشة لتنقضه من الغرق وهكذا حال كل غرقان .

وهناك من لجأ الى انواع من اللصقات كلصقات الفلفل  وانواع من الزيوت والمرهم كزيت التربنتين وزيت النعام وزيت الزيتون وزيوت الريحان ... أو مراهم المسكنات المعروفة والمشهورة كالبروفين والفولتارين والكلوكسكام والساليسيلات والمروخات  وما اكثرها من مروخات ومسكنات الزرق في العضلة و الوريد .

وهناك من يلجأ ويروج لأنواع من الطعام والفيتامينات  والناس اجناس وهناك طب العجائز في اسرجاع السرة والرحم والعصعص وانزلاق الفقرات ومفاصل الركبان . ولكل فئة حيل من حيل جمع الرزق بفنونها وطرقها واساليبها في اقناع امراض الانسان .

و الثقة و القناعة والايمان علاج من احسن العلاجات . والشفاء في العسل  والحجامة والصفد  واحينا في الكي اذا لزم الامر عند الهيجان .

وهناك طرق اخرى 

ولا شفاء الا من الله  الشافي وشفاء الله  خير شفاء  وقد يأتي الشفاء  على يد اي معالج ان شاء الله ولكن اتباع سنن الله الكونية  واجب في كل حين  من الاحيان ومن اتبع سنن الله فقد فاز ونجا من العصيان  ولو  كان كافرا  قال ربي سبحانه وتعالى في كتابه العزيز   في سورة الاسراء: ( كلا نمد هؤلاء و هؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا . انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض وللآخرة  اكبر درجات  واكبر تفضيلا  لا تجعل مع الله الها آخر فتقعد مذموما  مخذولا  )   والله اعلم وفوق كل ذي علم عليم

 

خالد 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق