]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الطائف الجديد

بواسطة: تركي محمد الثبيتي  |  بتاريخ: 2015-08-15 ، الوقت: 22:39:42
  • تقييم المقالة:

      أحترتُ كثيراً عندما أردتُ كتابة هذا المقال عن مدينة الورود " الطائف " . أحترتُ في اختيار عنوان جميل يليقُ بعروس المصايف . راقبتُ عن كثب ما كان يحدث في هذه المدينة الجميلة من تطور خلال هذا الموسم بالتحديد ، لذلك ارتأيت أن لا اتعجل في الحكم على ما يدور من جهد وعمل لجعل هذه المدينة في مقدمة المدن السياحية في المملكة على الأقل .

 

 

الموسم الصيفي هذا العام أزداد جمالاً بالمشروعات الحيوية التي سعت إليها أمانة الطائف فكان هذا الموسم هو الأفضل بامتياز عن ما مضى من السنوات الفارطة . مشروع منتزه الرُدف الذي أفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة هو علامة فارقة في كيفية صناعة المنتزهات في المملكة .

 

 

 

هذا المشروع صُمم على مساحة تُناهز 565 ألف متر مربع ، وهو يضم نافورة تفاعلية على مساحة 13 ألف متر مربع من المنتزه ، كما يشمل هذا المنتزه سلسلة جميلة من المرافق الاجتماعية والتثقيفية والسياحية والرياضية . ويُحيط بهذا المنتزه مضمار للمشي بعرض 10 امتار وبطول 3850 متراً طولياً .

 

 

 

بالتأكيد أن هذا المشروع يُعد نقلة نوعية في إنجازات أمانة محافظة الطائف بدعم سخي من الحكومة ومتابعة دقيقة من سمو أمير المنطقة . الطائف يُمثل إرثاً تاريخياً وثقافياً منذُ القدم في ذاكرة السعوديين والعرب ، فهو المصيف الأول لجميع ملوك المملكة العربية السعودية على مدار التاريخ .

 

 

 

كما أني لا أنسى أن أُشيد بمهرجان " سوق عكاظ " الذي توقف في عام 129 هـ واستطاع سمو أمير المنطقة ومستشار خادم الحرمين الشريفين احياءه وإعادته من جديد في عام 1427هـ  وهو اليوم ينعقد في دورته التاسعة بفعاليات ممتعة وشيقة .

 

 

 

ختاماً .. شكراً لأمانة المحافظة التي وإن انتقدناها في فترات سابقة إلا أننا وجب علينا أن نُقدم لها جزيل الشكر على جعلها الطائف هذا العام حُلة جديدة تُسعد من زارها .

 

 

 

 

 

 

 

تركي محمد الثبيتي 

 

turk14001400@

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق