]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اعلم ما في قلبك

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2015-07-02 ، الوقت: 12:09:28
  • تقييم المقالة:

اني اعلم ما يدور  في قلبك يا حديقة قلبي  

 

    لاحت عيناي عيناها وقالت ماذا تقرأ في عينيّ  يا لبيب القوم   قلت لها  :  قلبك بستان جميل فيه كل انواع الزهور   قالت قلبي حديقة خضراء في كل فصل من  فصول السنة وفي كل السنين  . قلت : نعم انا اعرف ما يدور في قلبك وما يوجد فيه يا مالكة قلبي ...  . قالت كيف لك ذلك أأنت ساحر؟؟؟  . قلت معاذا الله وهل الساحر يعرف علم الغيب ؟؟؟  وما كان ذلك في علم الحبيب  محمد حبيبنا وحبيب الله . وعلم الغيب لا يعلمه الا الله وحده . قالت فكيف تزعم بانك تدري ما في قلبي يا لبيب العصر والدهور .

قلت من علوم اجساد البشر اذ درسنا علم تشريح جسد  البشر فكل القلوب تحوي على اذينين وبطينين وبين كل بطين واذين هناك صمام منظم لمجرى الدم وقلبك مليء بذلك السائل العجيب  الحاوي على  كريات  الدم الحمر والبيض والبلازما و اقراص الدم  وهناك في ذلك البحر القاني  الالاف من الاجسام المضادة  وجميع انواع الهرمونات  ويتحرك ويتدفق هذا السائل العجيب من الاذين الى البطين ومن اليمين الى خلايا الجسم وتزويدها بالاوكسجين والغذاء...   ومن اليسار الى خلايا الرئتين للتزود بالاوكسجين  في دورة ازلية مع امتداد العمر الطويل . دم قان يتدفق في الشريان . في الشريان الابهر الى جميع خلايا واجهزة اعضاء البدن ذلك من جهة  اليمين . ودم اسود ملوث بثاني اوكسيد الفحم من البطين  الايسر عن طرق الشريان الرئوي الى دقائق شرايين الرئتين للتزود بالاوكسجين وللتصفية والتعقيم ومن ثم اكمال الدورة الى  دقائق اوردة الرئتين والصب في اوردة البطين في الجانب الايمن  وهكذا تدور هذه الدورة الدموية وسائل الحياة يجري في كل ثوان الحياة وفي كل لحظات العمر  و لك ذلك القلب الجميل ذلك القلب الذي يتقلب بين اصابع الرحمن ويتنور بنور الرحمن . فهذا هو قلبك وقلب كل انسان . سائل حيوي يجري في تلك الغرف الصغيرة ذات الجدران العضلية  السميكة  وعبر الانابيب ويدور ويدور وهناك اصناف للدم  ثمانية لكل انواع البشر   A+     B+    A-    B-     AB+      AB-      O+       O- ))  وهناك اصناف اخرى ثانوية تفيد في التطابق وفي الطب الشرعي

واكثرهم  كرما هو صاحب   O-  ويسمى بالواهب العام في علوم الدم  وابخلهم هو صاحب صنف  AB+لا يعطي الا لصنفه فقط . وفي كل ثانية ينبض ذلك القلب او يزيد معلنا استمرار الحياة  واستمرار الشعور والاحاسيس بانفعالات الحياة من حب و كره وكل اضداد مفردات الشعور . ينبض بالحب تارة وبالكراهية تارة اخرى .

فهذا قلبك وذاك قلبي  ولا فرق بين قلبينا يا حديقة قلبي المتقلب كالليل والنهار .

فهل علمت ما في قلبك ام اني كنت كاذبا  كما يكذب الساحر مدعيا  انه يعلم ما في الغيوب ... حذاري ان تصدقي اهل الدجل أواهل الشعوذة والسحر او قراءة الكف  او من ادعى معرفة طوالع النجوم  او ايحاء ابليس اللعين . تلك فئة من اتباع الشياطين يريدون ان يخرجوك من النور الى الظلمات  ويتربصون بك الدوائر  وعند ذلك  هي خسارة الدارين .

 

خالد


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق