]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سيو، أم إعلانات ممولة؟

بواسطة: ياسر سليم  |  بتاريخ: 2015-07-01 ، الوقت: 11:03:49
  • تقييم المقالة:

- التجارة الالكترونية اليوم أصبحت من أهم وسائل تحقيق ربح لأى مستثمر ، شرط ان يتم الإعداد لها جيدا وبطريقة صحيحة، وذلك شأنها شأن أى مشروع إستثمارى تقليدى .

 

- أهم مراحل الإعداد هو دراسة السوق المستهدف على النت ومدى حجم العملاء المحتملين والمستهدفين , وهذه الدراسة هى إحدى واول واهم ادوات علم التسويق الإلكترونى المعروف بإسم ، سيو، SEO ، ويكون ذلك بدراسة تحليلية للكلمات المفتاحية.

 

- ومن المهم ان يقوم بهذه الدراسة خبراء مؤهلين بخبرة طويلة وعلم فى هذا المجال حتى تتم الدراسة بشكل صحيح وتعطى معلومات احصائية واقعية المدلول عن حجم السوق المستهدف ومدى الجدوى الاقتصادية من المجال المطلوب الاستثمار فيه .

 

- بعد الانتهاء من هذه الدراسة يتم التحضير لتأسيس موقع ألكترونى أو صفحة تواصل إجتماعى لعرض السلع أو الخدمات المرغوب التعامل فيها و،وهذه أيضا مرحلة هامة جدا يجب تنفيذها بدقة وبأيدى ذوى خبرة فى ذلك سواء من حيث التصميم أو إعداد وإدارة المحتوى .

 

وسوف نتناول فى سلسلة من المقالات نصائح عن خطوات تأسيس الموقع الإلكترونى الناجح بداية إختيار إسم النطاق الصحيح وكتابة وصف الموقع ومحتواه .

 

وهذه الخطوات من بدايتها تهدف إلى تهيئة الموقع الى محركات البحث بطريقة صحيحة حتى يتحقق له عدد من الزيارات جيد وكافى لتحقيق مبيعات ومستهدفين , فلا يكفى مجرد زوار ،بل يجب ان يتم استهداف اشخاص مهتمين بما يتم عرضه على الموقع ، حتى تزيد نسبة استجابة زوار الموقع وتحويلهم من عملاء محتملين إلى عملاء حقيقين، وهذا هو المستهدف أساسا من تأسيس الموقع.

 

وهناك من المجالات التجارية عبر النت ما يناسبه فقط كوسيلة تسويق وجلب زوار عملة ارشفة الموقع بمحركات البحث أو عمل سيو له ، وهناك ما يناسبه الإعلانات الممولة مثل جوجل آدووردز ، أو اعلانات فيس بوك ، وهذ يعتمد على هامش ربح السلعة المعروضة ومدى سرعة دوارنها , وهذه أيضا خطوة هامة يجب تحديدها قبل تأسيس الموقع حتى يتم تقرير ايهم مناسب للتسويق للسلع والموقع.

 

- لكل من هذه الطرق مزاياه وعيوبه التى تجعله مناسب لمجال تجارى دون آخر، ولتحديد ذلك يجب إختيار متخصصين فى التسويق الالكترونى لهم دراية وخبرة كافية لتحقيق الهدف.

 

وفى المقالة التالية بإذن الله سوف نتناول اول خطوة فى تأسيس الموقع الإلكترونى وهى إختيار إسم النطاق.
تحياتى.

 

ياسر سليم

 

تسويق إيجى

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق