]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

حجاج الآخرين ثم المباهلة

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2015-06-29 ، الوقت: 06:18:25
  • تقييم المقالة:

حجاج الآخرين ثم المباهلة :
إن الداعية إذا أبلغ الآخرين بالعلم وهو الإسلام وهو مبرهن على كل ما فيه ثم إذا طلب الآخرين الحجاج وهو الجدال فى الموضوعات التى سبق أن أخبرهم الداعية بحكم الإسلام فيها فواجبه هو :
أن يدعوهم إلى المباهلة قطعا لكلامهم حيث يخافون من كون لعنة الله عليهم وذلك مثلما طلب الله من نبيه (ص)فى موضوع عيسى (ص)فبعد أن بين للنصارى كون عيسى هو إنسان له أم طلب منه أن يطلب من القوم أن يدعو أبنائهم وأبناء المسلمين ونسائهم ونساء المسلمين ورجالهم ورجال المسلمين فيبتهلوا إلى الله أن يجعل لعنته وهى عذابه على الفريق الذى على الباطل وهو الكاذب وفى هذا قال تعالى فى سورة آل عمران:
"فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين "


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق