]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مقال

بواسطة: جعفر عايد المعايطة  |  بتاريخ: 2015-06-08 ، الوقت: 08:36:30
  • تقييم المقالة:

 

الاسكندر المقدوني ! 

قال ابوه باكياً ضاماً له بعد ان روض الحصان الجامح الشرس " يا بني، عليك ان تجد مملكة تتسع لطموحك ان مقدونيا لصغيرة جداً عليك "   قال الاسكندر الاكبر لأمه ( اوليمبياس ) و هو في النزاع و فراق ارثه اللا وريث له ( اماه لا تبكي علي هذه المنايا مقدرة ، اماه اقيمي وليمة للناس لكل للناس الذين لم يصب احدهم بمصيبة الذين لم يفقد احدهم قرابة و لا رحما . فبكت و علمت الام ان عظيم الارض الشاب (٣٢ عاماً ) ابن مقدونيا مفارقها لا محالة ، فمات بلا وريث فانهارت و اندثرت اسبارتا ...و نسخت فيها حضارات عظيمة ، مقدونيا صاحبة مجد و بصمة فلم يبقى منها الا تراث الزي و شعلة الاولمبيات و اثار زيوس!دولة الاكسندر ( المقدوني ) الاكبر التي دالت على رقعة مساحتها ( ٦ مليون كم٢) لم تستمر الا ايام حياته !
مر الاسكندر المقدوني العظيم بقصور و قبور من كان قبله بوخذ نصر عظيم العرب في بابل و قبر هانيبعل ثم بقبر عظيم الفرس كورش مهدوماً مسروقاً ، تمحص الاسكندر هذه القبور فوجد قبر كورش مهاناً مسروقاً مهدوماً خرباً فعاقب الاسكندر حامية و حراس القبر ( قبر كورش ) بالاعدام لاهمالهم القبر ! فأختار كانت الاسكندر ان يموت في قصر بوخذ نصر و اوصى ان يدفن في عاصمة الفراعنة قرب الاسكندرية و بقي قبره هناك حتى نبشه قياصرة الروم الذين قطعوا جسده المحنط ارباً و نبشوا عظامة ظانين انها تجلب الحظ و النصر !
قال ارسطو معلم الاسكندر لقد " خلدني المقدوني يوم توليت تأديبه اي تعليمه " .لقد كان حكم الاسكندر عادلاً فكاد ان يبطش بأمه و أخيه عندما علم انهما قتلا زوجة ابيه و اخته من ابيه غير الشقيقة بالسم لولا ان أنكبت امه باكية عند قدميه تستعطفه بقولها انك من سلالة بيت الرب المقدس فعفى عنها و عن اخيه الذي اختل عقله . من هنا جاءت خرافة قدسية و فكرة سلالة البيت المقدس و تداولت اساطير سلالة المعصومون و ظهر خدعة صفاء عرق الانقياء و ظهرت على السطح منقول فلسفة افلاطونية الحاكم الفيلسوف ولاية الفقية . و اللبيب من الاشارة يفهم . 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق