]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

شعار [التأميم] يضرّ بالحملة !!

بواسطة: صابر النفزاوي  |  بتاريخ: 2015-06-05 ، الوقت: 01:51:54
  • تقييم المقالة:
شعار [التأميم] يضرّ بالحملة !!
================= تصدير:
-------
بسم الله الرحمان الرحيم
["ولو أنّ أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض"]
صدق الله العظيم إنّ رفع شعار [تأميم الثروات] يبدو خروجا عن سياق حملة ‫#‏وينو_البترول‬ الشعبية الجامعة نظرا لطبيعته الخلافية ، فهو يُضعفها ويُربك تقدّمها ،ولاسيما في هذه الفترة التعبويّة الحساسة..
ولمّا كان ذلك كذلك نرى ضرورة هجر خطاب التفريق والالتفاف حول مشترك مطلبيّ يدور بين فتح ملفات الفساد في قطاع الطاقة ومراجعة العقود والاتفاقيات ذات الصلة وبين محاسبة الفاسدين في إطار من الشفافية الكاملة ، على أن يؤجّلَ الخوضُ في مآل الثروة وآليات استثمارها إلى مرحلة لاحقة يُتوصّل في شأنها إلى اتّفاق ، ويُفترَض بهذا الاتّفاق أن ينسجم مع أحكام الشرع الحنيف الذي يحضّ على الشراكة في العائدات [التعميم] انصياعا لسُنّة رسول الله صلى الله عليه وسلّم وقوله :" المسلمون شركاء في ثلاث: في الماء والكلأ والنار"،وعليْه ؛ علينا بوصفنا مسلمين عدم الاستنجاد بتجارب تاريخية يسارية كالتجربة البوليفية والانبراء في إطلاق دعوات اشتراكية الهوى والهُويّة ..  
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق