]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ليل

بواسطة: مجاهد صديق  |  بتاريخ: 2015-05-17 ، الوقت: 19:24:23
  • تقييم المقالة:

في داخله رعب الوحدة ,طعم الوحشة، لون الغربة ،لبس الحزن، ...دمعة مظلوم،صرخة مكلوم،عبرة محتاج ، لهفة مشتاق، وبكاء حنين،صراخ أطفال ونهيق حمير.

قلق،حذر،خوف , وترقب...

قلق المرضي ،حذر الموت، خوف المجهول....يترقبونه...

يرتسم في الأفق سوادا مظلما..يقترب ولا يتواني في قدومه وفي عجالة يهيمن علي الأفق   باسطا ظلامه ليفضح كل شيء .. ليزيل تلك الأقنعة ويظهر ذلك الزيف والخداع  وتلك الحقائق التي يخفيها الكثيرون إنه ذلك الجانب الأكثر سوادا منا.
يزيل تلك الألوان التي تفيض بها الطبيعة والنفوس علي حد سواء....

إنه يجلي بوضوح.....كل شيء ..صرخات اليتامى التائهة وسط أحراشه  دموعهم التي لا تجد من يكفها والبطون الخاوية التي تحملها الأرامل جبالا من الهم ..في الليل تختفي تلك النظرات البريئة فلكل شيء  مدلوله الخاص إنها لغته التي تبوح بالحقائق لا ببراءة النهار.

يأتي ليرسم الخطوات الحثيثة والأنفاس البطيئة .. .التي تحمل  ...حقدا وغليلا .... ثم كيف تتسارع الأنفاس  هربا إنها  نشوة حاسد...طعنات في جوف الليل .... ..

أتي ليصور دناءتهم خستهم

غدر الخائن في ظلامه ....قلق السارق وهو يسير في ظله   آهات المومسات  تحت جنحه.

..و ......كلهم  أتوا  إلي الليل ليسترهم   لكنهم لا يعلمون أنه يفضحهم...يعري دواخلهم من النفاق يعريها مما تدعيه ويدعها علي حقيقتها......

ليس هذا فحسب بل يكشف ما تخفيه  السماء نهارا ، يفضح أسرارها ...نجومها وقمرها..إنه يفتح لنا نافذة لنطل علي حقيقة الأشياء  لا علي زيفها وعلي ما تتلون به

إن الليل يمارس فن كشف الحقائق يتوسده أنين الثكالي...فجور الفاسدين  وتقوي الخاشعين...
إن الليل لا يأتي ليظلم انه فقط يفضح الأشياء ...
انه يحمل دعاء المظلوم ،صمت المسجون,..همس العشاق...

يواصل فضح كل شيء ..

بين دفتيه حقيقة الحياة,,,فاجعل لك منه نصيب

قم الليل إلا قليلا...

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق