]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجماعات الإسلامية

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2015-05-11 ، الوقت: 21:34:54
  • تقييم المقالة:
الجماعات الإسلامية:

 

1-من حقك الاعتزاز بجماعتك أو حزبك أو تنظيمك (الإسلامي) أو...:

 

الذي تُـعمل من خلاله لخدمة الإسلام والمسلمين ثم خدمة جماعتك أو حزبك أو تنظيمك, سواء كان حزبك سياسيا أو جهاديا أو تعبديا أو تربويا أو ثقافيا أو...ولكن ليس من حقك أبدا أن تعتبر جماعتك أو حزبك أو تنظيمك هو"الجماعة الإسلامية",لأن هذا ليس صحيحا أبدا,ولأن الجماعة الإسلامية تشمل الجميع بإذن الله وزيادة.إنها تشمل الجميع وتشمل معهم الحكام والمحكومين , والدعاة والمسلمين العاديين , والمنتظمين في أحزاب وتنظيمات وجماعات وغير المنتظمين, والسياسيين والجهاديين, والذكور والإناث , والمثقفين والأميين, والأفراد والجماعات و...مادام هذا الجميع وزيادة يؤمن بالإسلام عموما ويعتقد بعقيدة أهل السنة والجماعة خصوصا.

 

2-من حقك أن تعتز باتجاهك الفكري المعين:

 

  [إخوان مسلمون, دعوة وتبليغ , الجماعة السلفية , جماعة التكفير والهجرة , جماعة التحرير, جماعة الجهاد , الصوفية (المستقيمة لا المنحرفة) , الخ...] سواء كنت منخرطا في جماعة أو تنظيم أو حزب , أو كنت تؤمن بفكر الجماعة ولكنك تعمل بهذا الفكر كفرد واحد , أي خارج الجماعة.ولكن ليس من حقك أبدا أن تعتبر فكرك (الجماعي) هو الإسلام وتعتبر من خرج عن هذا الفكر خارجا عن دائرة الإسلام أي كافرا كفرا مخلدا لصاحبه-إن مات عليه-في النار والعياذ بالله تعالى.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق