]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

متي يعرف المسلمون قدر وعظمه النبي الكريم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

بواسطة: عادل محمد حسانين  |  بتاريخ: 2011-06-02 ، الوقت: 19:24:15
  • تقييم المقالة:

 

متي يعرف المسلمون قدر وعظمة ألنبي الكريم  سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم
هل تعلم ان النبي صلي الله عليه وسلم أول من تكلم عن قانون الجاذبيه والكتله والوزن قبل نيوتن وغيره  من العلماء بما يزيد عن ألف عام وأنه تكلم عن البكتريا قبل علماء فرنسا بأكثر من ألف عام وأنه كشف عن نبؤه عظيمه تفيد وان الانسان سوف يستخدم جهاذا صغيرا يستطيع به الطيران وسوف نسرد لكم ألأحاديث ألداله علي ذلك لاحقاً ولا غرابه في ذلك فالعيب في فهمنا وعقولنا الجامدة ...وسوف أضرب مثالا علي جمود عقولنا 
 
:مثلا التصوير بالكاميرا أوالفيديو ما هوإلا تسجيل للزمن بمعني أنك أذا إحتفظت بصورة لك منذ حوالي عشر سنوات فهذا يعني تسجيل للزمن في هذه ألفترة وأنك إذا أردت أن تعود بالزمن ألي عشر سنوات سابقة لتري ماذا كان حالك في هذة الفتره فإنك تعود إلي  صورتك للنظر فيها وكذالك ألحال بالنسبه لتصوير الفيديو .

واذا ما قمنا بتصوير حفل زفاف لعروسين وبعد  مائه أو مائتين عام يستطيع ألاحفاد أن يروا حفل زفاف جدهم وجدتهم .وهو ما يعني أنك تسطتيع في هذا الذمن أن تشأل أحد ألأحفاد بقولك ::ألم تري كيف كان حفل زواج جدك وجدتك حفلا رائعاً (وذلك بعد مشاهده فيديو حفل الزواج) وهذا يعني أن الرؤيه هنا بمعني رؤيه وليست بمعني علم يقين أو علم لا يخالطة شك.
وطبعا هذا ألسؤال لا يمكن سؤاله في العصور الوسطي أو ما قبل إختراع الكاميرات وإلا وصفك ألناس بالعته والجنون .
أي أن ألانسان في هذا العصر إستطاع أن يري أحداثاً تسبق مولده بعشرات السنين .

إذا كانت هذه قدرة الانسان رغم أنه توصل ألي أكثر من ذالك وهي تصوير ألبصمه ألحراريه فما بالك في قدره الله عز وجل في تسجيل أحداث كل ألازمنه وعرضها علي من يشاء من عباده .
فإذا ذكر المولي عز وجل قوله لنبيه الكريم (ألم تري كيف فعل ربك بأصحاب الفيل )فهذا يعني أن النبي الكريم قد رأي بعينيه تسجيلا لحادثه الفيل مثلما تري انت تسجيلا بالفيديو .

وبهذا بجب تغير تفسير الم تري من الم تعلم علم اليقين والذي يردده كل العلماء ألي ألرؤيه التامه الرؤيه الحق وهذه من معجزات سيدتا رسول الله والتي يففل عنها العلماء


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق