]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

هل الشاي الاخضر مفيد للصحه ؟

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-03-22 ، الوقت: 19:59:07
  • تقييم المقالة:

الجميع سمع بهذه المزاعم الذي تقول ان الشاي الاخضر قادر على علاج السرطان و يعمل على فقدان الوزن وان اوراقه مفيدة للقلب. لكن هل الشاي الأخضر حقا مفيد؟ في الواقع نعم هو مفيد لك .

قائمة الفوائد الصحية لهذا المشروب طويلة بشكل لا يصدق. انه مفيد جدا للقلب ، ليس فقط لأنه يرخي الشرايين ويخفض ضغط الدم ، ولكنه يزيد عملية الأيض التي تساعد على انقاص الوزن . كما انها جيدة لأسنان (طالما انك لا تضيف الكثير من السكر والكريم داخل الشاي) وسبب ذلك أنه يحتوي على الفلورايدالتي تحافظ على أسنانك ولثتك سليمة وقوية. هناك البكتيريا الجيدة وهنالك البكتيريا السيئة , الشاي الأخضر يساعد على إبطاء معدل نمو البكتيريا السيئة ، والتي تعطي مجال لنمو البكتيريا الجيدة التي تساعد على منع نمو سلالات فيروسية قولونية .

يحتوي الشاي على مادة الكافيين لكن بنسب قليلة تكاد تكون معدومة وطبعا لا تقارن بالكمية الموجودة في القهوة. يمكنك شرب الشاي طوال اليوم دون ان تشهد أي آثار جانبية عكس القهوة.

ما هو هذا الشيء الذي يجعل منه مشروباً صحياً ؟

أنه يستخرج من نفس النبات كالشاي الأسود لكن عملية التخمر مختلفة ، وأنها تحتفظ أكثر بالمواد الغذائية عكس الشاي الاسود . الشاي الاخضر مليء بالمواد المضادة للاكسدة ، هذا المواد المضادة للأكسدة في الواقع لها أكثر من تأثير و أفضل من فيتامينات " سي " أو "أي" على الصحه . كل نوع من أنواع الشاي يحتوي على مادة مضادة للاكسدة ألا وهي مادة البوليفينول .

مع كل هذه الفوائد الصحية يجب أن يكون طعم الشاي فظيع للغاية ، أليس كذلك؟ خطأ , الشاي الاخضر فقط يكون مذاقه فظيع عندما يكون معدا بشكل غير صحيح خاصة ان كان مغلياً أكثر من اللازم مما يجعل الكثير من الناس يعتقدون أنهم يكرهون هذا المشروب. ليس من المفترض أن يكون مذاقه فظيعاً .  عندما يتم غليه إلى درجة حرارة مناسبة ، التي هي مائة وستين درجة فهرنهايت لهذا المشروب بألاضافة الى نقعه لمدة معينة  سيكون طعمه مناسبا . ليس فقط المهم أعداد هذا المشروب بشكل صحيح ، ولكن أيضا للحصول على جميع فوائده الصحية و بالطبع عندما يُعد بشكل غير صحيح سوف يفقد فوائده الصحية .

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق