]]>
خواطر :
كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بلاعنوان

بواسطة: ابنة عبداللطيف بن سلطان  |  بتاريخ: 2015-05-01 ، الوقت: 16:39:55
  • تقييم المقالة:

             كنقطة سوداء على قماش أسود في وسط قبر أسود ,عدم لا أحد يعرفني,ولا أعرف أحد ,حيوانات مليونية ماتت وبقيت أنا بالرغم من أنها كانت معي ,في لحظات وجيزة ,حينها لم أكن أعرف,ولا أعرف ولكن قدر القادر كتب علي حياة حينما قال للقلم اكتب فكتب ,وللشيء كن فكان,التصقت بي بيضة من بيوض كثيرة ذهبت لم تكتب أن تلصق بي إلا هذه البيضة لأكون مخصبة...

             كنت كصدفة تائهة في بحر عميق,ليقدر الله لي ذاك الموقع الذي لا أعرفه ولكن خالقي وهو الذي قدر لي الحياة كتب أن أثبت هناك حيث ستبدأ مراحلي في الحياة.             عندها علقة دم غليظ كنت وأيضا لطفا من اللطيف الخبير رعاني في هذه الظلمة حيث لاهواء ولاحياة ولاشيء.               بدأت رحلتي بهعدها بأن أكون مضغة على قدر قطعة لحم ممضوغة عندها بدأت مراحل حملي.          ذاك المكان والزمان وتلك الظلمة كانت من أسباب وجودي في الحياة بالرغم من أنها ظلمة وسجن هي.                  سبحانك ربي ماألطفك بي وماأعظمك حين أوجدتني من هذا العدم وأنت القادر حين قدرت لي حياة وأما قدرتها تكون لي وعاء يحملني وحضنا يحضنني وسقيا يسقيني وفراشا يؤويني .                سبحانك ربي ماأعظمك حينما رزقتني بأب من صلبه أحيا وبعطفه وبحنانه أكبر ومن تعبه وكده وعرق جبينه أتنعم.                أنت الذي بفضلك كملتني وجملتني وجعلت لي العظام وكسوتها لحما وأعطيت جسدي كل الأجهزة القادرة بقدرتك على بقائي برحمتك وبفضلك ياربي وياخالقي ويارازقي ,أنت الذي بفضلك ومنك جعلت لي أرحاما وإخوانا وجيرانا ووطنا أسكن فيه.          وبفضلك جعلتني في أحسن تقويم .              وفرت لي سبل الحياة في الكون بأكمله فتلك شمس في الصباح تبدو تشع لي مايفيدني مما عرفته وأدركته ومما أخفيته لطفا بنا ولأنك خالقها وأنت العليم,وتلك سماء أمسكتها بلاعمد خشية أن تسقط علينا يالله ياربنا ويامولانا.             بشمسك تسخنت بفضلك حياة الأرض الذي عليها بفضلك نعيش ,وكونت سحبا في هذه السماء لتمر على الشمس وتتسخن وتسقط علينا بفضلك هذا المطر الغزير لنعيش وقلت في كتابك العظيم الكريم "وجعلنا من الماء كل شيء حي"             وعندها بفضلك وعلمك وملكوتك أنبتت أرضنا أطيب الثمار لنأكلها ونتغذى عليها ونتداوى بها,وثمار حرمت أكلها لحكمة بليغة أنت أعلم بها ياحكيم.       عصيناك لجهلنا ,وأطعناك لأننا نؤمن بك ولأننا بفضلك تعلمنا أنك أنت الذي أعطيتنا ورزقتنا.         فمي بفضلك ينطق ,وعيناي بفضلك ترى,سمعي بفضلك يسمع ,عقلي بفضلك يعقل ,ودماغي بفضلك يتحكم,أنفي بفضلك يشم,ولساني بفضلك يتذوق,يداي بفضلك تتحرك ,ورجلاي أمشي بها بفضلك.                     أنت الله الإله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ,أنت الرب المنعم المتفضل,أنت الوهاب الحكيم العليم اللطيف الخبير,أنت الرحمن الرحيم الحي القيوم القادر القاهر,أنت عضدي بك أستعين وبك أستغيث وبك أعيش.                 آرتجي منك كل الرجاء ,وأتوسل إليك بالدعاء,وأتقرب إليك بالذكر ,وأقرأ كلامك بقراءة القرآن,وأغسل همي بالصلاة ,وإن جرحني من جرح ليس بي حول ولاقوة سواك .                   كل الأبواب تسكر إلا بابك ,وكل الملوك تخطأ إلا أنت يالله,وكل الملوك تغفل وتنام إلا أنت الحي القيوم الذي لاينام.                 لا أستطيع وتستطيع ,سبحانك رب الأرباب ومسبب الأسباب وخالق خلقه من تراب .   من لي إله غيرك يحييني ويطعمني ويسقيني ,إن كنت واحدة فأنت معي فلا آرتجي غيرك وسواك .                       ستظل خالقي وحبي الأعظم والأطهر ,ستظل مولاي وإلهي ,وأظل أناجي وأستعين وأرتجي وأتذلل وأعتز وأفتخر وأتقوى وأتوكل عليك ياوكيل.
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق