]]>
خواطر :
يا فؤادي ، أسأل من يسهر الليالي بين آمال اللقاء و الآلام الفراق ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وكيف يمحو التاريخ سطوره المشرقة؟!!!. بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2015-04-25 ، الوقت: 22:45:54
  • تقييم المقالة:

  علي مدى أربع سنوات حاول الكثيرون قدر استطاعتهم محو اسم مبارك من التاريخ ولكنهم فشلوا وخاب مساعهم ، فمبارك ليس مجرد اسم بل أحداث فارقة في حياة الوطن ، علامات مضيئة ، مشوار ممتد من الكفاح والعمل كتب في صفحات التاريخ بالعرق والدم ، فما كان لأصحاب هذا المسعى سوى الفشل وخيبة الأمل . 

   فكيف نمحو مبارك من نصر عظيم أعاد الأرض والكرامة وصان العرض وهو من أعد نسور السماء وخطط للضربة الجوية التي فتحت باب هذا النصر؟ كيف نمحو اسم مبارك من ذكرى رفع العلم المصرى علي أرض سيناء في الخامس والعشرين من أبريل وهو من رفعه بيديه بعد أن استطاع أن ينفذ ما بدأه السادات لتخرج إسرائيل من أرض سيناء وهي من ظنت بأن موت السادات بادرة أمل لها لتماطل وتظل في سيناء لا تغادرها ؟  كيف نمحو اسم مبارك من طابا وهو من أعادها واعلن أنه لا تفريط في شبر واحد من  أرض مصر ليعلن باسترجاعها تحرير كامل التراب المصري؟ كيف نمحو اسم مبارك من مواقفه الداعمة والمساندة لوطنه العربي وهو من ظل منذ توليهللحكم  حتى تركه يدافع عن القضية الفلسطينة ويسعى لاستعادة الحق المسلوب ؟ كيف نمحوه وهو من وقف وقفة البطولة في تحرير الكويت ؟ كيف نمحوه وهو من كان يقف ليصد المخاطر عن شقيقات مصر بمواقف صلبة قوية؟  كيف نمحو اسم مبارك من إنجازات تمتد بطول مصر وعرضها وتاريخها يمتد من فتره توليه حتى تخليه عن الحكم؟ كيف نمحو اسم مبارك وقد ارتبط بنا بأحلامنا بآمالنا بطموحاتنا بأمننا باستقرارنا ؟ كيف نمحو مبارك وصدي كلماته يتردد في آذاننا ونبض قلبه يرافقنا ؟  كيف نمحو اسم مبارك ونحن نستمد من وجوده بينا الأمل والصلابة والأمان ؟!!!

إن اسم مبارك أكبر من تمحوه أحقاد أو تشوهه شائعات مغرضة وافتراءات سوف تتلاشي وتسقط ويظل مبارك الرجل الذي خدم وطنه حربا وسلما ، الرجل الذي شهد له كل من عرفه بأنه القائد والزعيم الذي ندر أن يتكرر ، الأب الذي عاش محافظا علي أبنائه لاهم له سوي مستقبلهم والحفاظ عليهم ، البطل الذي لم يعرف اليأس أو المستحيل  إليه طريقا . 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق