]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

وريقات في دفتر العشق ... وريقة اللغة / أحمد الخالد

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2011-12-14 ، الوقت: 09:48:25
  • تقييم المقالة:

قلبي العصفور امتطى صهوة جواده يبحر حبا في رحابك .....  يا لغتي !!

جواد حرون ، مباغت ، شرس ، قوي ؛ في ساقيه قوة الريح ولأنفاسه هدير الموج وتلاطمه ، ولصدره جنوح النار عن الغصن الأخضر ، لكنه يتمالك ليقترب وقت الوصل .. الصلة .. الإتصال وليعلن وصلة غنائه المعزوفة على أوتار المحبة ، يتماسك ليغني أغنيته الأبدية في محبتك ، يستمسك ليقترب من قيثارة حبه الأبدي ، يضرب بقوة سوطه في الهواء فيثير غبار الأرض تحت الجواد فلا يرى غيرك تنظرينه ، يداعب خصلات الجواد ليسلك به الطريق إليك .

ويا لغتي  .....   يحبك قلبي العصفور ... ينقر بمنقاره الصغير القوي بحبك له وحبه لك في حديد ونحاس وصخور وجبال يبني عشا يغني فيه أغاني محبته لك ويعزف فيه ألحان محبته ويسمع فيه معزوفات محبتك ... يحلق مرفرفا بأجنحته حولك ؛ لا التفاتة منه لنجمة ضئيلة في سماء تملكينها على رحابتها هي لك وحدك .

قلبي العصفور يحبك يا لغتي ... ... يرسم بريشة من جناحه أحلاما يعرف أنك قادرة على تحقيقها وسعادة تليق بصدرك ، يصبها رحيقا وعسلا وجمالا وروعة في قلبي . .. يثق قلبي العصفور بحبه لك ورحابة سماء مملكتك السماء .. الحب ..  الجمال ... العقل .. الحكمة ... الصبر ... العشق ... الوجد .. مازال قلبي يحلق في تفاصيل قدره الرحب الواسع بمحبتك ؛ الجميل بأنك فيه ، الرائع بأنفاس حروفك  ، الجليل بكلماتك  ؛ المقترب بك إليك .

ينسج قلبي العصفور كلماته ليقترب ، مجرد أن يقترب من محاولة التععبير عن مشاعره القوية ....  حيث لا تدركها  الكلمات لا عجزا من الكلمات قدر عجزه عن ركب المعنى ؛ الرقيقة حيث لا ترسمها الكلمات ؛ الشفافة حيث تنفذ منها الكلمات فلا تصيب من شفافيتها إلا القليل فتحاول على خجل أن تقترب فلا تزيدها الشفافية إلا نورا ، ولا تزيدها الرقة إلا نعومة ولا تزيدها القوة إلا اشتعالا ولا يزيدها العلو إلا محاولة للتحليق حول المعنى فلا يمسها ضر العجز عن الوصول إليه تتوالد الكلمات ، تتعانق تحاول أن تسبح في بحر الأوراق الضيقة عليها علها تمس وترا من أوتار العشق الساجد في صدري يسبح بمحبتك ويالغتي  ،  يا عشقي ،  يا واجدتي ................    قلبي العصفور موجود بك !!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق