]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مصر.....الوطن المكروه

بواسطة: محمد السؤالي  |  بتاريخ: 2015-04-08 ، الوقت: 23:27:53
  • تقييم المقالة:

مصر.....الوطن المكروه
قالت فيليبس إن العدد الإجمالى للمتقدمين للهجرة العشوائية يتجاوز ٣ ملايين  من مصر فقط لكن ما يقبل هو عدد محدود يبلغ 3000ويتزايد كل عام نسبة الراغبين في الهجرة من مصر حتي سميت التاشيرة للولايات المتحدة بالهجرة الي ارض الاحلام.
ما الذي يدفع الناس للهجرة؟
في الواقع اذا كنت تعيش بمصر لن تجد اي شيء يدفعك للهجرة فهناك العاصمة الجديدة توفر لك فرصة عمل مستقبلية وهناك مشروع قناة السويس لا يوجد بطالة او فقر او رفع للدعم كل شيء علي ما يرام والاهم من ذلك انك كمواطن تشعر بالحرية وبالعزة والكرامة فما الذي يدفعك للهجرة ؟
منذ الصف الاول الاعدادي لي وانا اتقدم لمسابقة في القصة القصيرة لكن قصصي لا تفز او لا اسمع عنا اي اخبار لا الفوز ولا الخسارة وظللت اقدم قصصي الي ان اصبحت في الصف الثالث الاعدادي وقد قدمت قصتي للتنو فذهبت بعدها بيوم لامينة المكتبة وسالتها عن قصصي التي لا تربح ابدا والتي اقدما كل عام ولا اسمع عنها اي شيء وجدتها تجلب لي قصتي من الزبالة وتقول لي انها لم تفز هذا العام ايضا ؟
في الصف الثالث الثانوي كنت اري بعيني زملائي وقد تحطمت احلامهم للتو بسبب درجة %او بسبب نصف درجة وكانت هذه الماساة تؤلمني وما زالت كلما اتذكرها .
انكم تحطمون احلامنا باسم مصر وتضعون لنا مناج تعليم وتقولون انها مناهج مصرية وما علمتمونا التاريخ الا مزورا وما شهدنا النحو الا محرفا وقد ربيتمونا بالعصاة فاصبحنا عليكم عصاه وها انتم تواكبون الحياة وتفسدونا وتجعلون ابنائنا يرقصون ويرددون تسلم الايادي وتمنعون التفكير في ما يضركم وتبيحونه في ما يجعلكم تتراقصون به .
ان سبب الفساد الرئيسي في مصر و التعليم وسبب فساد التعليم هو المعلم وسبب فساد المعلم هو نفسه النظام التعليمي الذي يجعله معلما فكيف بمعلم يسب الدين ان يصبح معلما ؟
انا كنت طالبا في التعليم لمدة12عاما لم اتعلم الا القراءة والكتابة وما دون ذلك فهو عبث
فالطالب يحفظ ليتحصل درجات لينتقل للعام الذي يليه فيحفظ لينسي وينسي ليحفظ وتدور العجلة ونحتاج تطويرا للتعليم فنغير المناهج من الصف الاول الابتدائي .
المعلم لا يهمه طالب او تربية طالب كل ما يهمه تحصيل المرتب وما ذنبه ان الحياة ضائقة او ان الدعم سيرفع كل الكلام في فلاة والكلام حلو وما اهم هو الفعل .
انني لا اكره مصر ولن اكرهها كما يريدون ان يكرهونا في وططنا فباسم مصر قتلوا وباسمها صلبوا وباسمها اعتقلوا وباسمها افسدوا وباسمها اهانوا وقيدوا فافعلوا ما تشاؤون لكن ابعدوات عن اسمها عسي ان يطلع جيل واع يحبها ولا يتاجر بها..

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق