]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

إصلاح صندوق التأمين الصحي

بواسطة: جلال بن غزّية  |  بتاريخ: 2015-04-05 ، الوقت: 12:22:48
  • تقييم المقالة:

إصلاح صندوق التأمين الصحي التونسي!

هذا الحوار الهامّ والمتعلّق بالتأمين على المرض.الإصلاح هو أن يكون المواطن في صحّة جيّدة ونؤمّن له كلّ أسباب الكرامة وكلّ أسباب العيش الكريم.

بطبيعة الحال، فقد حقّقنا مكاسب كبرى في ميدان الصحّة بصفة عامة، وكلّ المؤشرات تدلّ على ذلك، ولكن كانت هناك بعض النقائص حول إصلاح نظام التأمين على المرض ولازالت تتعلّق بتحسين نوعية الخدمات الصحية المقدّمة للمضمون الاجتماعي بتمكينه من العـلاج دون عائق وكـذلك بالسعي لتحـقيق أكثر ما يمكن من العدالة الاجتماعية بين مختلف الفئات في إطار تكافؤ الفرص والتّضامن والتّحكم في تطوّر المصاريف الصحية.

يستحسن إرساء مفهوم جديد لمعنى الحماية الاجتماعية بمثابة إصلاح هامّ يجعل من الصحّة حقّا مشاعا بين الجميع علىقاعدة من التّضامن,وهذه مسؤولية تقع على كاهل الهياكل المهنية إلى جانب مختلف مكوّنات المجتمع المدني من منظمات وجمعيات وأحزاب سياسية . 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق