]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

المفهوم الحقيقى للتلوث .

بواسطة: ميادة شلبى .  |  بتاريخ: 2015-03-10 ، الوقت: 22:39:15
  • تقييم المقالة:

  المفهوم الحقيقى للتلوث ... ما هو ؟ ،أهو مانشاهده دوما فى البرامج ونقرأه فى الصحف ؟ ،أهو القمامة التى نشاهدها فى الشوارع ؟، أهو تلوث المياه ؟ ،أم هو أبعد من ذلك بكثير !!                                                     

  مما لاشك فيه أن جميعنا نشاهد يوميا البرامج التى تتحدث عن تلوث مياه النيل مثلا أو عن القمامة الموجوده فى الشوارع وتعرضت الكثير من وسائل الأعلام بمختلف أنواعها لهاتين المشكلتين ولم يقل أحد أن هذا نوع واحد فقط من التلوث وهو التلوث البيئى وحتى هذا فهو جزء صغير من التلوث البيئى فلم يذهب أحد الى واحد من المصانع الكبرى ويرى أين يتخلص من نفاياته  ولم يحاول أحد أن يعرف أين تتخلص السفن من عوادمها بل انصب تركيز الجميع على سلوكيات المواطن فقط , وغض الجميع النظر عن ذلك وذاك.

  وأنواع التلوث كثيرة وجميعها خطيره ولكن من أشدها فتكاً هو التلوث الفكرى وهو من أشد أنواع التلوث الموجوده بمجتمعاتنا وهو تلويث العقول بمزيفات كثيرة .

   وينبثق من هذا النوع من التلوث (التلوث الفكرى )  ،                                                                                      التلوث السمعى والبصرى بمفهومهم الأشمل وهو أن نسمع ونرى ما يلوث عقولنا وللأسف يقع معظمنا ضحيه لهذا النوع من التلوث .  

  ونتيجه للتلوث الفكرى يأتى التلوث الأخلاقى الذى أصبحنا نراه كثيرا فى واقع حياتنا اليومية .                                                 

  ولكن اسمحوا لى أن أقول أن كل أنواع التلوث بما فيها القليل الذى ذكرناه والكثير الذى لم نذكره انما هو مما لاشك فيه يقع تحت نوع واحد فقط من التلوث وهو تلوث الضمير .

                          ميادة شلبى      

 


     
     
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق