]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مؤتمر الشحاتة المصري.....مؤتمر مارس الاقتصادي

بواسطة: محمد السؤالي  |  بتاريخ: 2015-03-10 ، الوقت: 13:49:12
  • تقييم المقالة:

مؤتمر الشحاتة المصري.....مؤتمر مارس الاقتصادي

لست اري نفسي خبيرا اقتصاديا او مستشارا ماليا لاحكم علي الاقتصاد المصري انه ضعيف او ان اقول ان تبرعاتك لخزينة الدولة حلال حلال او ان ادرج اسمك ضمنن من يرفضون دفع ضرائب للدولة لكني ساقول لك ان اقتصادنا في مصر يدار بمنتي الغباء والتعسف الذي من الممكن ان يكشفه طفل صغير .
اري الكل يحشد لمؤتمر مارس الذي سيعقد قريبا لدعم مصر فالاعلام  والمؤسسات تحشد ل حشدا  رهيبا فيجب علي كل رجب من رجال الاعمال تقدينم التبرعات للاقتصاد القومي  كما يجب ايضا علي الدول الراعية لمصر التبرع لمصر وتحيا مصر.
بعد ما يسمي بثورة 30يونيو عانت خزينة الدولة من نفاذ الاحتياطي النقدي الذي بلغ 15مليار دولار ثم مالبثت الدول الراعية كالكويت والامارات والسعودية ان تبرعت بمبلغ اجمالي 18مليار فزاد الاحننتياطي ليصبح16مليار فمعني ذلك ان الدولة بالفعل افلست من الاحتياطي واستدانت ب2مليار .
وكلمنا دخلت مصر في ازمة مالية  صنعنا صندوقا وجمعنا تبرعات وكلما تبرع الناس كلما ساندوا اقتصاد مصر ومن لم يتبرع سيتبرع فالحكومة متجهة نحو رفع الدعم عن كل شيء خلال المرحلة المقبلة  من رفع الدعم عن البنزين والغاز الي اي شيء طالته يد الدعم سابقا .

في مؤتمر مارس المزمع انعقاده في القريب العاجل والمحشود له اعلاميا وسياسيا واقتصاديا ستسمو مصر برجالا البواسل الذين يحضرون النمؤتمر طيلة شهور لدعم مصر من خلال الشحاتة بطريقة لبقة ولطيفة من جميع رجال الاعمال والدول الراعية انها ليست اهانة لمصر بل انها ان لم نقل ذل فهي تحقير لمصر ان تعقد مؤتمرا نحشت فيه .
اذا اردت دعم اقتصاد مصر فوفر مناخا سياسيا طبيعيا وديمقراطيا يساوي بين كل الناس فمن المستثمر الذي سيستثمر امواله في دولة قمعية مليئة بالفساد تجمع تبرعات لدعم اقتصادها .
اذا اردت دعم الاقتصاد ناك دراسات واستراتيجيات اعدت في مليون رسالة دكتوراه حول العالم تمهد لك خطوات لانشاء اقتصاد قوي .

ان اول طريق لدعم الاقتصاد هو استعاده المناخ السياسي الحر الذي سيرتبك لشهور لكنه سينشيء اقتصادا قويا تشيده حكومة وطنية منتخبة بطريقة سليمة
فاتركونا نبني وطننا واقيموا واشحتوا بعيدا عنا .....


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق