]]>
خواطر :
كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عاشق ومعشوق

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2011-12-12 ، الوقت: 10:38:21
  • تقييم المقالة:

 

همسات عاشقة همجية

كان عندي عاشق ومعشوق وكنت اقضي معهم ساعة الراحة أراقب تنقلاتهم وأستمع الى تغريدهم واطعمهم بيدي وانظف لهم القفص الى ان أستفقت يوما" ووجدت باب القفص مفتوحا" والاثنان ساكتان يقفان على الباب دهشت كيف يبقى عصفور داخل قفص مفتوح !واستغربت أكثر عندما علمت أن العصفوران يريدان أن يخرجا من باب القفص سوية والباب لا يتسع الا لمرور عصفور واحد كأنهما عالمان انشغلا بالتفكير لحل مسألة كبيرة.

وقتئذ سحبت أحدهما والذي غرد أروع تغريد من الالم خوفا" وفزعا" على رفيقته ومن ثم اخرجتها فانطلقا الى الفضاء الفسيح يزقزقان كأنهما يتلوان قصيدة الفرح.

بادرته بالحب والاحترام فأعلن عليها العشق والهوى .هما اثنان ولا يعترفان بالانفصال عرفت اليوم أنهما واحد في آن.عندما يكون هو العاشق تكون هي المعشوقة وعندما يكون هو المعشوق تكون هي العاشقة .

ومن الطيور نتعلم الحب والعشق والهوى نحن معشر البشر.

قررت منذ رحيلهما أن أرمي القفص وأن لا أحبس عصفورا" بعد اليوم

العاشق والمعشوق من أروع طيور الحب .

ومع عصافيري أرسلت اليك الحب والعشق والهوى والى ان التقي بهم مرة ثانية أدعو مع كل العصافير أن لا يبقى على الأرض قفص واذا كان لا بد من السجن فليكن فضاء  فسيح  أو روح الحبيب .

حقا" الحب حياة والحياة رحلات بدون  جوازات  او حقائب سفر.

ومني والى كل المحبين عصفوران بدون قفص  يطيران في الفضاء الرحب الفسيح .يزقزقان ويملآن الأرض تغريدات رائعات تحثنا على الحب وتشعرنا بالسعادة وتمنحنا الامل.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق