]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

محكان الجبوري و ما ادراكم ما محكان ؟

بواسطة: اياد احمد المشهداني  |  بتاريخ: 2015-03-03 ، الوقت: 01:59:50
  • تقييم المقالة:

محكان الجبوري و ما ادراكم ما محكان ؟؟ لم ارى في حياتي شخصا تافها و رخيصا و مبتذلا مثل هذا الكائن المسمى محكان .. صدقوني كلما اراه اتقيء .. و كنت دائما احاول الابتعاد عن ذكره او سماع اخباره .. و لكن اليوم كنت مدعوا عند صديق عزيز .... و كان صديقي يتابع الاخبار على قناة اسمها دجلة ... و انا لم اكن اتابعها من قبل و قد ظهر بعد الاخبار برنامج اسمه بكلوريا و يديره احد المذيعين في القناة و كان لقاء اليوم مع الاستاذ محكان .. حقيقة لم استطع ان اقنع صاحبي بعدم المتابعة وذلك كما تعرفون فإن الضيف أسير المعزب ... و تابعت معه اللقاء على مضض لكوني اعرف هذا الكائن في الحقيقة انا اعتبره كائن حي لكنه بدائي .. و ذلك لأن اسلوبه و جلسته و نظراته و تصرفاته و أفكاره و حركاته تنم عن تخلف كبير و عقد و همجية و حقد .. لقد شاهدته حتى و هو يكلم مقدم اللقاء .. ينظر له بنظرات مليئة بالحقد و التعالي و الكبر ... لقد تابعته من زمن طويل .. سوف يتبادر لذهن الاخرين انني كنت اتابعه بعد الاحتلال الامريكي !! و الجواب لا لقد كنت اتابعه ما قبل الاحتلال الامريكي اللعين .. فقد كان لي اصدقاء يعرفونه من ايام كنت في الاردن .. فقد كان يملك نادي ليلي و بعض العقارات في الاردن و كذلك نادي ليلي و عقارات في سوريا .. بعد ان ضرب ضربته من عدي صدام حسين و هرب و اصبح معارضا و القصة طويلة لا مجال لشرحها الان .. يعني هذا المحكان ما اعرف اشلون لديه هكذا قدرة على التلون و تغيير اتجاهاته بسرعة البرق ... لقد سألت امهر الممثليين عن ذلك ؟؟ فقالوا هذه قدرات لا يحسنها الا من كان منافقا شديد النفاق .. و قد سألت الاطباء النفسيين ؟؟ و اجابوا بأن هكذا شخص لا يمكن ان يكون سويا .. و سألت علماء الشخصية و التحليل الشخصي ؟؟ فقالوا هذا الكائن اكيد انه مضطرب و يعاني من توترات حادة و انتكاسات نفسية او ما يسمى بانفصام الشخصية (( الشيزوفرينيا )) و حتما يتناول العلاج الطبي المخصص لذلك .. و فعلا فمن خلال ملاحظاتي له من خلال اللقاءات في القنوات الفضائية فقد وجدته غير متزن و قلق و يحمل نظرات حادة غير طبيعية مليئة بالحقد و الكراهية و ايضا الشك و الاستهزاء و التعالي .. و لكوني قاريء نهم لكل ما يخص الثقافة و الادب و العلوم (( في الحقيقة قاريء ممتاز لكل ما يكتب و ينشر منذ نعومة اظافري )) و قد قرأت كثيرا في علم النفس وذلك لأن احد اصدقائي الاعزاء اصيب بهذا المرض (( الشيزوفرينيا )) و لهذا فقد قرأت كثيرا عن هذا المرض و ذلك حتى استطيع ان اعرف تصرفات صديقي .. و قد وجدت ان محكان به نفس الاعراض و من النوع الشديد جدا ..  لقد تعجبت من طروحاته في هذا اللقاء .. و تعجبت من حقده على ابناء جلدته و من تناقض افكاره .. و من تبديل ارائه و اتجاهاته في كل يوم شكل .. حقيقة شيء يشعرك بالغثيان و انت تتابعه شكلا و مضمونا ... وهو ينطبق عليه المثل الذي يقول (( المعيدي تسمع به خيرا من ان تراه )) و لله في خلقه شؤون


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق