]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

من اقرب الطرق للوصول

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2015-02-27 ، الوقت: 12:02:59
  • تقييم المقالة:

 

من يوميات  ش

 

طريقة جديدة في المشيخة

 

قال الراوي

 

 

   (ش)    اقتحم باب الصداقة من غير استأذان بمعرفة احد اقربائي (م)  وكان جاري كذلك حيث محل عمله قرب محل عملي  . وتم التعارف بيننا  وكان شكله غريبا شاب في مقتبل العمر  منطقه سليم من الناحية اللغوية  وشكله كان يتزيا بزي العلماء ذو هيبة مصطنعة  ولحية كثيفة ثم  زارني مرة في بيتي  ومعه رجل غريب يوحي شكله بانه من رجال الامن والاستخبارات . وادعي ش بانه قد رأى رسول الله محمد  صلى الله عليه وسلم  في الرؤيا  .وقد امره بان يجعل له طريقة صوفية  دروشة جديدة . وقال اريد منك ان تحث الناس على ان يكونوا من مريديّ . وانا اعرفك انت من المثقفين فضحكت : وقلت له لكوني مثقفا كما تتدعي  انا لا اعترف بذلك .ولم يأمرنا ديننا الحنيف بذلك رغم ما فيها الكثير من الذكر الصلوات  . وقلت له بان اعداء الاسلام لم يستطيعوا اقتحام الاسلام من خارجه فاتجهوا الى اقتحامه من تلكموا الابواب لتخريبه باسم الدين وكانت النتيجة خروج طائفة منهم باسم اليزيدية وتحولوا الى عبدة الشياطين بعدما كانوا يعبدون الله  حيث كان مروان الثاني الاموي امه كردية وهرب الى اخواله  في جبال كردستان من ملاحقة العباسيين وبعد زمن تحولت طريقتهم الصوفية الى عبدة الشياطين في عهد الصوفيشيخ  ال حسن الملقب بشمس الدين عندما دخل الخلوة 40 يوما وخرج بدين جديد مخالف لدين الاسلام  بسبب الجهل في الدين رغم ان هناك الكثير من الطرق الصوفية جيدة ولا تزال على السنة ومع احترامي الشديد للصوفية عامة .

ودخلني ش  في نقاش معهم في مواضيع القوميات وقد ابديت رأيي بما قد علمني ديني .

   ثم زرت الشيخ في بيته ورأيت بأن زوجته وبناته مستورات  وقد لبسن اللباس الشرعي و الحجاب الشرعي حتى داخل البيت. فزاد ثقتي به رغم ان حركاته واسلوبه في الحديث يوحي بانه يخبئ  وراءه امرا غريبا و غير مستحب  وبكثرة التفافاته  يجلب الشك والريب .

   كنت في خدمة العلم في بغداد الحبيبة وكان يلح عليّ لزيارته في مسجد في منطقة السنك في بغداد وذات مرة زرته ولكنه لم يكن موجودا واستقبلني افراد ممن كانوا معه وكانوا من  الطلاب ويسكنون كلهم في ذلك المسجد ...  والغريب انهم كانوا اكرادا ولكن لا يعلمون        بان الشيخ هو منهم ويجيد لغتهم ولكنهم شكّوا و احسّوا بأنه جاسوس عليهم  عندما سألوني  وهل هو كردي ويجيد لغتنا ؟.

ولم ازد على ذلك  وغيرت الحديث الى موضوع آخر  بعد التلميحات .

   و مرة زرت احد الاصدقاء في بيته وهو استاذ جامعي كبير وله الكثير من المؤلفات الدينية  وقد أهدى إليّ  بعضا من مؤلفاته القيمة . وصدفة سألني عن شخص من محافظتي وكان الشخص المعني هو صديقي (ش) .قلت له  نعم اعرفه وذكرت له اسمه الثلاثي فقال انه هو وهو طالب لدي وهو غريب الاطوار ويدعني بانه كردي ومن اصل عربي فقلت له لست عالم الانساب ولكن اعرف ان جدته من قوم عيسى وقد اسلمت . وان العشيرة تدّعي بان اصولها عربية والله اعلم .

ويومياته وقصصه كثيرة ولكن اخر ما نوبئت به انه قد تحول الى الرجس وشرب الخمور والرذيلة .

والله اعلم بعواقب عباده ... اللهم ثبتنا على دينك ولا تزغ قلوبنا بعد ان هديتنا وتوبنا وثبتنا على التوبة وتب علينا  انك انت التواب الرحيم واننا نسألك حسن الخاتمة يا رب ... آمين يا رب العالمين


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق