]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

محكمة تطالب فلسطين بدفع 218 مليون دولار

بواسطة: قصي طارق qusay tariq  |  بتاريخ: 2015-02-24 ، الوقت: 18:19:09
  • تقييم المقالة:

محكمة تطالب فلسطين بدفع 218 مليون دولار

محكمة تطالب فلسطين بدفع 218 مليون دولار المحكمة حملت السلطة مسؤولية الهجمات - أرشيفية طالبت محكمة أميركية، الاثنين، منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بدفع أكثر من 218 مليون دولار لأميركيين وقعوا ضحية هجمات متفرقة بالقدس قبل أكثر من عقد.

ودانت هيئة المحلفين السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بـ25 تهمة واعتبرت أنهما قدما دعما مادي للمهاجمين، بعد يوم من المشاورات في محكمة اتحادية بمانهاتن.

وأضاف الحكم الصادر في هذه المحاكمة ذات الحساسية السياسية، بعدا جديدا للصراع الفلسطيني الإسرائيلي الطويل، إذ لجأ ضحايا أميركيون للصراع إلى محاكم أميركية سعيا للحصول على تعويضات.

وأيدت هيئة المحلفين 10 أسر أميركية رفعت دعاوى تتعلق بست هجمات ارتبطت بكتائب شهداء الأقصى وحركة حماس، وقد يزيد المبلغ لثلاثة أمثالة بموجب القانون الأميركي لمكافحة الإرهاب.

وكان الضحايا وأسرهم قد طلبوا تعويضات تزيد عن 350 مليون  دولار عن عمليات إطلاق نار وتفجيرات من عام 2002 إلى 2004، أودت بحياة 33 شخصا وأصابت أكثر من 450.[1]

 

 


اخبار الشرق الاوسط 24.February.2015 Tuesday 01:00 GMT| المصدر : kynewsarabia/

محكمة تطالب فلسطين بدفع 218 مليون دولارhttp://news.alarabeyes.com/article/263205.html


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق