]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مرشح مجلس النواب الحاج محمد صبحى

بواسطة: جمال هيكل  |  بتاريخ: 2015-02-08 ، الوقت: 22:51:52
  • تقييم المقالة:

ملامح من
البرنــــامج الانتـــخابي

الدائرة الثامنة ـ كفرالشيخ – مركز الرياض ـ برلمان 2015 ـ للمقعد الفردي

أولا : الرعــــاية الصحية :
لأن للمواطن حق في الرعاية الصحية في وطنه :
1 ـ التوسع في مظلة التأمين الصحي لتشمل كافة المواطنين و تشجيع علاج صاحب التأمين الصحي في أي مستشفى علاجي وفقاً
للخدمة الصحية المتميزة وعدم الالتزام بالعلاج في عيادات ومستشفيات التأمين الصحي فقط . وتوسيع دائرة اختيار أماكن تلقي العلاج أمام المرضى لخلق منافسة بين الأماكن المقدمة للعلاج .
2 ـ العمل على توفير الأدوية الأساسية للأمراض ذات الانتشار في المجتمع مثل السكر وضغط الدم وضبط عملية صرفها
3 ـ العمل على الدعم المالي لغير القادرين في توفير الأدوية وليس دعم المنتج النهائي والذي يؤدي إلى التجارة غير المشروعة في
الأدوية المدعومة .

ثانيا : الشباب والمشاركة الفعالة

ضمن برنامجي الانتخابي :
1 ـ تفعيل مشاركة الشباب في مختلف مجالات العمل الوطني بالتنسيق بين عدد من الهيئات الرسمية والمنظمات غير الحكومية بما يضمن التنوع والتوازن والتكامل بين الشباب وما تقدمه تلك المؤسسات والهيئات من أنشطة وخدمات .

2 ـ مشاركة الشباب في صياغة السياسات من خلال تنظيم حلقات نقاشية وورش عمل في مختلف القضايا يطرحون فيها أفكارهم وتبينها بحيث يشاركون في تفعيلها على أرض الواقع .

3 ـ تشجيع القيادات الشبابية في الهيئات المختلفة كالاتحادات الطلابية بالجامعة والمدارس والأندية والنقابات وتفعيل دورهم في الخدمة العامة والعمل التطوعي بقيادتهم له . وزيادة أعدادهم في مجالس إدارات المنشآت الشبابية والشعبية سواء للذكور أو للفتيات على السواء

ثالثاً : ضمان تفعيل دور المرآة في التنمية

وذلك من خلال :
1 ـ التأكيد على مبدأ المساواة وعدم التمييز وضمان ذلك في التشريعات والقوانين .

2 ـ النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي للمرأة من خلال النهوض بكفاءة التعليم والتدريب ورفع المستوى الصحي لها وإتباع سياسة إعلامية تنقل صور ايجابية لها وتفعيل مشاركتها في سوق العمل ودعم قدراتها في مجال التشغيل الذاتي والمشروعات الصغيرة

3 ـ دعم المشاركة السياسية للمرأة ودعم تواجدها في مواقع اتخاذ القرار وزيادة البرامج التدريبية لها على

رابعًا : التعليم والتدريب :

يعتبر التعليم والتدريب هو أحد الركائز الأساسية لبناء مواطن بل مجتمع قادر على مواجهة التحديات . وسأعمل في حالة نجاحي في الانتخابات على :
1 ـ القضاء على الأمية بشتى أنواعها ( القراءة والكتابة والأمية في استخدام آليات التكنولوجيا مثل الحاسب الآلي ) والبحث ف كيفية تطوير التعليم قبل الجامعي والجامعي والفني وربطه باحتياجات سوق العمل وبما يضمن توفير العمالة المهرة وفقاً
لاحتياجات سوق العمل المحلية .والعلمية للحد من البطالة .
2 ـ التأكيد على تخصيص بنود الدعم للفئات محدودة الدخل لتوفير حليب الأطفال ولقاحات التطعيم وأدوية السكري والضغط والكلى
والنقل العام الجماعي والإسكان الشعبي .
3 ـ المساهمة في تطوير نظم التأمينات والمعاشات .
4 ـ المطالبة باستحداث كليات تتناسب مع سوق العمل مثل كلية تخريج شباب مؤهل للعمل في مجال الحراسات الأمنية .

خامسا : التوجه الاقتصادي :

1 ـ في ظل سياسة الاقتصاد المفتوح سأسهم في خلق البيئة المناسبة لتشجيع القطاع الخاص واستثماراته من أجل توفير فرص عمل جديدة مع تفعيل الدور الذي أمارسه في التوسع في المشروعات الصغيرة للشباب من خلال دعمهم وليس فقط في توفير فرص العمل ولكن في تملكهم وإداراتهم لمشروعاتهم في شتى المجالات . حيث سبق 2 ـ إلزام الحكومة بالمشـاركة في تقديم الخدمات العامة بهدف تحسـين الظـروف المعيشية للمواطنين والاستخدام الأمثل للموارد المالية .

3 ـ العمل على توفير مناخ للقطاع الخاص يتسم بالشفافية والرقابة الفعالة والمصداقية وفي الوقت ذاته رفع كفاءة القطاع العام وتوفير الفرص بالمساواة بين كافة المواطنين والمشاركة في صياغة الإطار العام للسياسة الاقتصادية بحيث تهدف إلى تحقيق
التنمية الاقتصادية للمواطنين والنهوض برفاهية المجتمع بتوفير فرص العمل بحيث لا تقل عن 20 ألف فرصة عمل سنوياً بالمحافظة في مختلف المجالات بكل محافظة تزداد وفقاً للتعداد السكاني بالمحافظات المصرية .

4 ـ التوسع في عملية التدريب وتأهيل العمالة لسوق العمل الذي ينتظر أبناء مركز الرياض  بصفة خاصة ومصر بصفة عامة في مشروع تنمية محور القناة وفقاً للاحتياجات الفعلية لتلك الشركات .
5 ـ مساندة الاستقرار في سوق الصرف من خلال تنمية موارد النقد الأجنبي وبالتحديد تشجيع وتنمية صادرات السلع والخدمات .
6 ـ استخدام نسبة متزايدة من المنتجات المحلية في مشروعات المرافق التي يتم تمويلها من قبل الدولة مع قصر الطلب الحكومي
على المنتجات المحلية إلا في حالات الضرورة القصوى .
7 ـ العمل على تفعيل وتبسيط مواد قانون التمويل العقاري حتى يعاون في إتاحة مسكن ملائم بسعر ملائم لكل من يرغب من الطبقات
محدودة الدخل .
8 ـ استثمار عملية جذب الاستثمارات العالمية التي يقودها حاليا السيد الرئيس في توليد الدخول وفرص العمل لأبناء المحافظة بصفة
خاصة والجمهورية بصفة عامة .
9 ـ تعديل وتفعيل التشريعات التي تتيح المنافسة وتمنع الممارسات الاحتكارية .
10 ـ تعديل هيكل التعريفة الجمركية لصالح الخامات والمستلزمات والعمل على الإصلاح الضريبي بحيث يستوعب التطورات الاجتماعية والاقتصادية حتى لو استلزم الأمر استصدار قانون جديد للضرائب العامة على الدخل بشقيه ( الدخل الشخصي ـ
دخل الشركات والأموال ) بحيث تضمن تحقيق العدالة الضريبية بزيادة عدد الشرائح وتخفيض أسعار الضريبة ورفع حد الإعفاء للأعباء العائلية وضمان مراجعته دورياً .
11 ـ إلزام الحكومة بوضع سياسات تهدف إلى زيادة قدرة محدودي الدخل على توليد دخول مناسبة لضمان مستوى معيشي مناسب .
12 ـ محاربة البيروقراطية لتحفيز الإنفاق الخاص المنتج .
13 ـ تبسيط الإجراءات المعقدة للصندوق الاجتماعي للتنمية في صرف القروض اللازمة لأصحاب المشروعات الصغيرة وتبسيط إجراءات التأسيس والتصاريح من خلال شباك واحد مع العمل على إصدار قانون واحد بذلك يلزم كافة الجهات الحكومية ويضمن توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات .

سادساً : مصـــــر والعالـــــــم

في هذا المجال برنامجي يتضمن :
1 ـ أن يكون الهدف الرئيسي في السياسة الخارجية للحكومة هو تحقيق أمن مصر القومي والمصلحة الوطنية المصرية وإيجاد قدر من التوازن بين المصالح الدولية والإقليمية والمصلحة القومية .
2 ـ التأكيد على حق دول المنطقة ( الشرق الأوسط ) في العيش داخل حدود آمنة ومعترف بها بما في ذلك حق إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 .
3 ـ المساهمة في تفعيل اتفاقيات التجارة الحرة العربية سعياً لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي وتعزيز دور المشاركة الشعبية في تدعيم تلك العلاقات .
4 ـ التنسيق مع النواب المغتربين والحكومة القادمة في عمل استراتيجية تهدف إلى تقوية دور الجاليات المصرية بالخارج وجعلها قوة فعالة مؤثرة في العلاقات بين مصر و دول العالم الخارجي . -

برنامـــجي لمركز الرياض

1 ـ التوسع في نشاط المشروعات الصغيرة وتمليكها للشباب ومساعدتهم في إدارتها لضمان توفير تمليك فرص عمل لهم ولغيرهم بمساعدتهم في إعداد دراسات الجدوى اللازمة لتلك المشروعات وتوفير التمويل اللازم لها

2 ـ تبسيط الإجراءات أمام الشباب في الحصول على حقهم في منزل للزواج بعيداً عن المقدمات المرتفعة وأسعار الشقق والأراضي المبالغ فيها  .


كافة طبقات المجتمع .

4 ـ ضمان تحسين الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى من خلال توحيد الجهود المبذولة في هذا الاتجاه بالتنسيق بين كافة المستشفيات العامة والجامعية المقدمة للخدمة وتفعيل دور المشـاركة المجتمعية في تحمل جزء من نفقات العلاج للمحتاجين.

5 ـ توفير خدمات يحتاجها المجتمع  بعيداً عن موازنة الدولة من خلال توفير مشروعات يساهم في تمويلها العاملين فيها مثل مشروع النقل الجماعي للركاب بحيث نضمن توفير وتمليك فرص العمل هم من جانب وتوفير خدمة تليق بالمجتمع  من جانب آخر وكذا عدد من شركات النظافة يتملكها الشباب .

7 ـ التنسيق مع مديرية القوى العاملة وجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة من أجل الاستثمار الأمثل لمراكز التدريب من جانب والشفافية في توفير فرص العمل في شتى المجالات أمام الجميع بالمساواة من جانب آخر .
8 ـ ضمان مشاركة كل فئات المجتمع  وطوائفه وبصفة خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة في أي مشروعات للتنمية البشرية والمجتمعية بالمحافظة بأن يكون لهم ممثلين أثناء التخطيط ووضع السياسات لضمان ربطها بالواقع .

10 ـ الحرص على تفعيل دور النقابات المهنية والعمالية في أداء خدماتها لأعضائها ومساعدتهم في حل المشكلات التي تعترضهم .

11 ـ تفعيل دور التعاون الإسكاني والزراعي والإنتاجي لمواجهة الكيانات الكبرى في توفير السلع والخدمات لأعضائها بأسعار التكلفة
حيث أن هذه القطاعات أساساً لا تهدف للربح ومحاربة الفساد في تلك الكيانات التي انحرف بعضها عن واجبها الأساسي تجاه
أعضائها .

12 ـ وضع خطة قابلة للتطبيق بالتعاون مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني بحيث تضمن القضاء على
الاشغالات مع توفير البديل .
هذه بعض ملامح احلامى لاهل بلدى اتعهد بتنفيذها فى حالة ما كتب الله لى التوفيق واعلم انها الان وصلت لكل من ينتوى الترشيح استحلف من يوفق ان يسعى لتحقيقها واللــــــــه المــــــــوفق
مــــــــــع تحيـــــاتي

جمال هيكل 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق