]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عندما نحب لله...رسالة الي جيلي ...هدف الحب وكيف تجده؟

بواسطة: محمد السؤالي  |  بتاريخ: 2015-02-05 ، الوقت: 00:57:06
  • تقييم المقالة:

للاسف صار الحب اليوم متلخصا في افلام السبكي الهابطة وانتشرت فكرة الزواج للشهوة واصبح الرجل العادي بدل ان يبحث عن المراة التي تنشا له جيلا صالحا نمن العلماء او حتي بدل ان يربوه ليصبح مفكرا او مخترعا يربوه علي الصمت فعليك ايها الطفل بالاكل والشرب والنوم فقط لا تفكر ولاتتكلم في السياسة اهتم بشئونك فقط .او بمعني احري "خليك في حالك وامشي جنب الحيط"
صار الرجل يبحث عن المراة التي تسد شهوته فقط وتنشا له جيلا يتراقص علي المهرجانات وبدل ان تربي امه رباه عبده موته وبدل ان يعلمه اباه تعلم من افلام السبكي وبدل ان يعمل عقله ويشغله باحداث بلده شغلها وقصرها علي برشلونة والاهلي واصبح الوطن مليئا بالعقول الفارغة التي تحتاج الي ان تملاها اكاذيب الاعلام وتهتهات كلاب المناهج الدراسية الذين يضعون مناهج مقدسة عن كل خطا فلا مجال للنقاش في موضوع تاريخي طالما تعترف به الحكومة .
الحب عندي مختلف جدا فلن اتزوج مثل باقي المجتمع فانا هدفي اناتزوج امراة صالحة لانجب طفلا يساهم  في تحرير القدس او حتي يكون له دور وان لم يحررها  يحررها حفيده.
ساجعله يفكر لايحفظ الافكار من الممكن ان يكون حلما بعيد المنال لكن هل ام صلاح الدين هي فقط من ربت ابنها علي تحرير القدس ؟
في الواقع كان العرف السائد حينها والعادة المنتشرة في ذلك الزمان ان تربي كل ام ابنا علي تحرير القدس فنشا جيل من العلماء والمفكرين والفلاسفة لم يحرروا القدس فقط بل حولو عاصمة الدولة الشيعية(القاهرة)الي نبراس ومصباح للمذهب السني .
لست ان ذلك الشخص الذي سيصلح الكون لكن علي الاقل انا من سيحاول اصلاح قشة من ذلك الوطن الذي هو جزء من الكون فلن اكون من الذين ياكلون ويشربون ويعيشون لياكلوا ويشربوا فما فائدة العقل .انا افكر اذا انا موجود فلا اريد الزواج لانجب وارسل اولادي للمدارس واعيشههم لاعيش واعيش لاعيشهم واترك الفاسدون يعبثون بوطني تاركيين اياي في مطحنة الحياة والظروف الاقتنصادية .
لا معني للحياة بلا هدف
لكن اي هدف
قد يكون احط هدف

فانشيء جيلا باسمي هدف
يثمر جيلا يزيح الخرف
لو دخلت في قصة حب فما الجديد لست سوي شخص من 2مليار شاب حول العالم  اغلبهم ناجحين او فاشلين في قصص حبهم لكن ان كان هناك هدف اسمي تسعي اليه من الحب او الزواج فتزوج ودون ذلك لاتنجب معاقين فلقد اكتظت بلادنا بهم الي ان حكمونا .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق