]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لصوص احلام الشباب المصري

بواسطة: محمد السؤالي  |  بتاريخ: 2015-01-28 ، الوقت: 09:04:19
  • تقييم المقالة:

انها ليست معضلة المصريين فحسب بل هي معضلة الشعوب العربية ويضع تلك المعضلة الطغاة العرب فهم في العراق يخيرونك بين داعش وحكم المالكي والشيعه وفي مصر يخيرو بين الامن والامان والحرية فاما الامن والامان واما الحرية ولايجتمع الاولي الا نمع الحاكم الذي ينافقه عتاولة الراسمالية وفخر قيادات الجيش .

دائما ما نوضع بين اختيارين او امرين احلاما مر ففي وطنك ستمتحن الثانوية التي سيحدد مصيرك فيها مكتب تنسيق اعمي دون حتي اختبار الي للقدرات غير قائم علي المحسوبية والوساطة كنظام التعليم التركي وستوضع بين اختيارين اذا قامت انتخابات البرلمان فاما ان تكون وطنيا تنتخب اعضاء الحزب الوطني المنحل الذين سياتون ببرلمان يساند الرئيس واما ان تكون اخوانيا تاجرا للدين من الذينن سيقاطعون والعياذ بالله .

انك في وطنك لن تجد عملا يليق بك الا اذا كنت ابنا او قريبا من بعيد او قريب لاحدي اللواءات الذين يحكمون مصر ففي مصر يوجد30محافظة يراسهم 30محافظا من اللواءات المتقاعدين حتي اصبحنا دولة اللواءات فهيئة قناة السويس التي عرفت بان رئيسها مهندسا يتولي ادارتها اللواء مميش فلو انك اردت التعيين داخل اجهزة الدولة لابد لك ان تكون اما ممتعا بالمال الكافي او معرفة من لواء متقاعد يتقاضي معاشه ذا40الف جنيه شهريا واذا اتجهت الي شركة مصرية كبري ستجد ادارتها للواءات الجيش وكان مصر لم تنجب الا بضع وتسعون لواء يحكمون كل ارجاء مصر الان خارج مؤسسة الجيش .

اننا في وطن يحترم الانسان فكونك من طبقة الكام وتلاتين واحد لايمنع ان تكون فداء للوطن لتموت انت ويبقي الوطن يحكم فلا بد ان يعيش هؤلاء ليحافظوا علي مصر ويتقاضوا رواتبهم من مصر وينعموا بمناصب مصر وياكلو من خير مصر فهم ابنائها ولا حرج ان يموت المئات او يضربوا او يعتقلوا من اجل مصر .

انك نور عين الدولة ونحن في دولة ديمقراطية فانك ان اتجهت للكلام في السياسة لنقد احد اللواءات ستجده يستدعيك ليشكرك علي رايك السديد ويشاورك في قضايا المنطة وحلول الصراع في الشرق الاوسط كما انك ستعترف بالجرائم التي كنت قد فكرت فيا او التي تخطط ان تفعلها او العمليات الارهابية التي تنوي عملها والتي تحمل اعداداتها في منزلك ان كان لك منزل وان لم يكن لك منزل سيجد لك المسئولون منزلا .

ففي مصر فقط يكتشف جهاز الامن ضد المفرقعات 200قنبلة شهريا في مناطق مختلفة وغالبا ما يبطلون مفعول198قنبلة الي جانب انهم يمسكون بالمتهم فيعترف بجرائمه الحالية والتي كان يريد ان يخطط لها .

خلاصة المقال ان مصر اصبحت كما روي جورج ارويل في روايته ويذكرني قانون التظاهر بالكتاب الاخضر للقذافي الذي قراه بعد اول مظاهرة خرجت ضد اذ قال :

اي شخص يعارض القذافي يحكم علي بالاعدام

اي شخص يسب القذافي او حكومته او موظفيه وشرطته يحكم عليه بالاعدام

اي شخص يكتب معارضا لافعال القذافي يحكم عليه بالاعدام

اي شخص يتظاهردون اذن القذافي يحكم عليه بالاعدام

لقد ارجعتمونا 60عاما للوراء وفي العصر الذي طلعت في الهند للقمر وتنوي الوصول للمريخ

تنوون انتم معالجة الايدز باختراع عبد العاطي بتاع الكفتة

في العصر الذي تتدمر في امريكا بسبب الديون تقترضون المليارات من كل من هب ودب


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق