]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سؤال يؤرّقني .. كيف تطلب إقصاء "تجمّعيين" من "تجمّعي" ؟!!!

بواسطة: صابر النفزاوي  |  بتاريخ: 2015-01-28 ، الوقت: 01:12:34
  • تقييم المقالة:

تتواصل مشاورات رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الصيد لإدخال تغييرات على حكومته الكسيحة.. لكنّ اللافت في هذه المباحثات الماراطونية الواسعة الجامعة التي لم تستثن حتى الإعلاميين..،هو تركيز حركة النهضة على استدعاء الغائبين أو المغيّبين دون إيلاء إقصاء بعض المعيّنين الاهتمام اللازم حتى إنّ جميع تصريحات قياداتها تدور في فلك توسيع التمثيليّة وتحصيل التوافق حول التركيبة والبرنامج ولم نسمع لها صوتا يدعو إلى إقصاء بعض الأسماء من "قائمة العار"؛لكنْ إحقاقا للحق علينا ان نقول استدراكا إنّ الحركة "الثورية" ذات المرجعية "الإسلامية" عذرها معها..إذ كيف لها أن تتحدّث مثلا عن طرد "التجمعيّين"من التشكيل الحكومي ورئيس الحكومة نفسه "تجمّعي"؟؟!!!..؛فمجرّد إثارة هذه المسألة "الحسّاسة"مع سيادته تتنافى وأبسط قواعد اللياقة !..
لاشكّ أنّ الشيخ وجماعته يُدركون أنّ "التخليَة" قبل "التحليَة"أي إنّ التخلي عن الرذائل مقدّم على التحلي بالفضائل كما يردّد الفقهاء،لكنّي أفهم تماما الوضع المأزقي الذي تعيشه حركة النهضة فقد سلكت منذ البداية مسلكا خاطئا،
وعندما تسلك طريقا إلى الجحيم لن يكون مهمّا السؤال عن رفيق الطريق!!..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق