]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

المربّع الإيراني في طريقه نحو الاكتمال..سقوط الضلع اليمني !!

بواسطة: صابر النفزاوي  |  بتاريخ: 2015-01-21 ، الوقت: 02:25:32
  • تقييم المقالة:

يبدو أنّ هدنة ال24 ساعة قد عادت بالوبال على السلطة اليمنية في صنعاء إذ تمكّن الحوثيون من اكتساح القصر الرئاسي والسيطرة عليه بعد اشتباكات دامية،الحوثيون لمن لا يعلم هم من المحسوبين على الشيعة الزيديّة [نسبة إلى الإمام زيد بن علي زين العابدين] والزيديون عموما معتدلون ويسمّيهم البعض بسنّة الشيعة نظرا لاكتفائهم بإعلاء قدْر سيدنا علي رضي الله عنه دون الإساءة إلى بقية الصحابة كما أنهم لا يشرعون زواج المتعة ولا حتى "التقية"...لكنّ التيار الحوثي نسبةً إلى حسين بدر الدين الحوثي هو انحراف عن خط الزيدية المعتدل وانحياز إلى الفكر الشيعي الاثنى عشري المتطرّف ما يجعل الحوثيين مخلب قط إيراني في اليمن ويُراد له ان يكون قوة إقليمية تنفّذ الأجندات "الفارسية"تحت عنوان مذهبي-عقدي على غرار النموذج اللبناني المتمثّل في حزب الله ؛بقي أن نشير إلى نقطة مهمّة،كشفت وكالة قدس برس أن تقريرا أمنيا أثبت أنّ الحوثي قام وزّع كتابا بعنوان "عصر الظهور" للشيعي علي الكوراني العاملي الذي خصّص بين ثناياه محوراً كاملا خاصا باليمن عنوانه "اليمن ودورها في عصر الظهور" مؤكّدا فيه ورود أحاديث متعددة عن أهل البيت تؤكد حتمية حدوث ما يصفه الكتاب بثورة اليمن الإسلامية الممهدة للمهدي -عليه السلام-،مشيرا إلى أنّ هذه الثورة التاريخية سيقوم بها شخص يماني [أي يمني] يُدعى حسن أو حسين من ذرية زيد بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وسيُطلقها من منطقة قريبة من صعدة !!..
وعندما نتحدّث عن سقوط الضلع اليمني والمربع الإيراني في المنطقة العربية فليس ذلك من قبيل الكلام المرسل أو الحذلقة الكلامية،فقد صرّح مندوب مدينة طهران في البرلمان الإيراني علي رضا زاكاني بأن العاصمة اليمنيّة صنعاء صارت العاصمة العربية الرابعة التابعة لإيران بعد بغداد ودمشق وبيروت ،بقي أن ألفت نظركم إلى أنّ المسؤول الإيراني المقرب من المرشد علي خامنئي قد أصدع بهذا الكلام قبل سقوط القصر الرئاسي !..


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق