]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

حريتي علي حساب حريتك

بواسطة: اسماء ابراهيم  |  بتاريخ: 2015-01-20 ، الوقت: 11:14:46
  • تقييم المقالة:

في لحظات كثيره نتوقف عند كلمة حريه .

ما هومفهوم الحريه من وجهة  نظرنا ؟ الحريه أن استطيع ان أتخذ جميع قرارتي بدون أي قيود يفرضها علي من حولي و لكن  هل معني ذلك أن يوجه هذا الشخص الحر السباب لمن حوله بدون سبب هل معني ذلك التهكم والسخريه علي من حوله.

 لو كانت الحريه هكذا فما ذنب الطرف الاخر  في حريتي هل اخذت منه موافقه كتابيه علي التحدث عنه  إذا في حالة عدم حصولي  علي ذلك  أليس معني هذا أنني  سلبته حريته بالموافقه أو الرفض هو لم يفوضني بالتحدث عنه لذلك  فهذا هوالمعني الخاطئ للحريه الذي يريد الغرب فرضه علينا .

هذا ما كنت افكر فيه  بالنسبه لمشكله بها طرفان إنسان و إنسان اخر و لكن فما بالنا  لو تحدثنا عن النبي عليه الصلاة والسلام  المنزه عن أي خطأ .

من أعطي الحق لهذه الجريدة بالتحدث عن النبي علية الصلاة و السلام أوعن أي  نبي  أخر  لماذ كل هذا الحقد والكراهيه .

ما هو وجه الاستفادة  من هذه المهاترات  سوي  تأجج  نار الفتنه  , هل هذا عمل جليل بالنسبه لهم  بغض النظر عن أن الديانات خط أحمر  ليس من حق أي إنسان الخوض فيه .

دوما لا يعترف  الغرب بأخطائهم  و لا يروا  بغرورهم أنهم من يبدأو ببث الفتنه وعندما يحدث اعتداء عليهم سرعان ما يرتدوا ثوب الضحيه  و مدي معانتهم من كراهيه العرب و المسلمون لهم و  لا يروا  أن  أعتقادتهم الخاطئه هي السبب الرئيسي  فيما يحدث 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق