]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

الثالثة باللوز الجزء الخامس عشر " فتفت "

بواسطة: أحمد الذيب  |  بتاريخ: 2015-01-17 ، الوقت: 10:07:32
  • تقييم المقالة:

وأيضاً كلنا نرك بأن للجذران آذان وأعين وحتى أذرع وأرجل وسلاسل  وأيدى حفظكم الله من ((  ك- و ))  وهو مصطلح اختصارا "لكاسر ودنه " وتعرفون جيداً قصة الرأى العام والاهتمام بأحاديث المقاهى ، وتفكير العوام وتقارير الآمن الداخلى والآمن الخارجى والاستخبارات وهاك وهات وغيرها من أجهزة الدولة الأمنية .  

والثالثة يستعملها حاكمنا فى نظريته للحكم، وهنا يجب أن نقف عند مقارنة الثالثة بالثابثة وبالطاسة والكراسة ،ونشر الفكر بالغصب ،وتفحص الوجوه بمبدأ الفراسة .

فلم تعد النظرية الأولى فى العالم ثابتة ولا حتى الثانية ثابتة واختلطت المفاهيم ويصعب الفك والتقسيم فالوضع جد يدعو للتخميم .

والغريب فى الآمر أن ذلك الحاكم  يتشبت قهراً ويبذخ نهراًٍ على ثالثة تعداده النرجسية الكلمات الجميلة الترتيب الغير قابلة للتطبيق إلا فى الأحلام وحياة الأوهام .

مليارات سرقة وستسرق دوماً ، ونحن نحتسى الشاى ونتقلب فى إتكائتنا يميناً وشمالاً ونتباهى بشاي السيلان والزهرة وقطفت زهرة الوطن وأزدهر قوماً آخرون على حساب جلساتنا .

ادعوكم وادعو نفسى إلى أن نعود إلى جلسات  الشاى مثل ما كنا زمان لنعود ونحكى فى الحق ،ونعيد الثقة فى أنفسنا ،ونجدد عهد الوفاء للوطن دون خوف أو خيانة ، ونعاود حكايتنا مثل زمان وهذا مطالبون به أكثر آبائنا وآمهاتنا .

أما جيل المكياطة أمثالى فلا مانع أن نتحدث قليلاً عن مشاكلنا وعن وجه الحاكم فينا ولو بهمزات أبن المقفع ونبتعد قليلاً عن خطاب الكورة والتعصب ومظاهر الوهن المرهق لأجسادنا فالانهيار واضح علينا وفى وجوهنا مرسوم والمخدرات سموم والحق مكتوم وهذا الحال لن يدوم ،فبالتأكيد أن الشيئ الذى يزيد عن حده سينقلب ضده .

المخدرات غزت البلاد وأهلكت النسل والعباد والتحدي الأخطر تسكير الرأس والتفاهة والبحث عن اصول التراشق وطفرة العناد .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق