]]>
خواطر :
رأيت من وراء الأطلال دموع التاريخ ... سألته ، ما أباك يا تاريخ...أهو الماضي البعيد...أم الحاضر الكئيب...أو المستقبل المجهول....   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كوكبنا الجميل

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2015-01-14 ، الوقت: 22:22:05
  • تقييم المقالة:

كوكبنا الجميل

 

    ما اجمل كوكبنا هذا...  كوكب الارض  في مجموعتنا الشمسية ... من بين مئات الملايين من الكواكب ولا يوجد كوكب يشبهه  فيه الماء والخضراء  والخلق الجميل   في مجرتنا الجميلة  درب التبانة  من بين بلايين من المجرات  سبحان الذي خلق .نجوم ومواكب لا تحصى ولا تعد .  وقد اكتشف العلم الحديث علم الفلك  هناك كوكبا اخر خارج مجموعتنا الشمسية بحجم الارض يحتوي على الماء المجموعة مؤلفة من 5 كواكب  

 

  شموش واقمار وكواكب ونجوم ومجرات كواكب جميلة في مجموعتنا الشمسية  كالمريخ والزحل وعطارد  والارض والزهرة والشمس والقمر واورانوس وهناك الكثير من المذنبات والنيازك  ومن المعلوم ان كل تلك الالاف والملايين والبلايين من  الكواكب والمجرات كلها في السماء الاولى فسبحان من خلق كل شيء من العدم ...  ومن المعلوم ان هناك بين كوكب وكوكب الملايين من السنين الضوئية .  بين كوكب واخر .   والسنة الضوئية تعني قطع مسافة الضوء بسرعة الضوء في سنة كاملة  علما ان سرعة الضوء في الثانية الواحدة تساوي 300 الف كم تقريبا  .

 

 

 

خالد

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق