]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أرض الأحلام تحقق ما عجزت عنه أرض الحقائق

بواسطة: Khadijah Al-omgi  |  بتاريخ: 2015-01-13 ، الوقت: 23:26:06
  • تقييم المقالة:
   نرى الكثير من الناس يصيبهم مرض الجنون ولكن هل تسآءلنا ماسبب ذلك ؟!
لقد فسر بعض علماء النفس أن نصف عدد المرضى بعقولهم سبب مرضهم هو فقدناهم الإحساس بالأهمية والنصف الاخر منهم من يسعى إلى الجنون بإرادته ، عسى أن يجدوا في أرض الإحلام ذلك الإحساس بالأهمية (أن يكون شيئاً مذكورا ) والذي فقدهُ على أرض الواقع .
والبعض يعزى سبب مرضهم إلى أشرار تصيب المخ نتيجة شرب الكحول أو إدمان المخدرات وغيرها من الإصابات المختلفة.. أذكر لكم قصة يقصها طبيب طبير بإحدى مستشفيات الأمراض العقلية عن :: مريضة تحول زواجها قبل مرضها إلى مأساآه مفجعة ,, لقد كانت تنشد الحب والأبناء والمركز الإجتماعي ولكن الحياة قست عليها وضرربت بأحلامها عرض الحائط 
ذلك لأن زوجها لم يكن يحبها وحتى الأقدار عارضتها في إنجاب الأطفال فأصيب بـِالجنون
وبعد ماحدث كانت تتصور في مخيلتها أنها طُلقت من زوجها وتزوجت من شخص نبيل يحبها وتحبه .
أمًا عن الأطفال فهي تتخيل أنها تنجب كل ليلة مولوداً ، وفي كل مرة يزورها طبيبها تقول له : (هل علمت يا دكتور أني رزقت بموولد ليلة أمس ؟  ) أتظن أن جنون تلك السيدة فاجعة أليمة ؟؟
ربما تظن أنت ذلك ولكن طبيبها المعالج يقول :
( لو كــان بوسعــي أن أرد لهذه السيدة عقلها لما فعلت، لأنها حصلت الان على السعادة التي كانت تحلم بها في دنيا ‫#‏الحقائق‬ ولكنها لم تحصل عليها إلا في دنيا ‫#‏الأحلام‬ ،والتي أبت الأولى أن تشعرها بذلك الإحساس ). وبعد هذا أرى أن المجانين أكثر سعادةً مني ومنك ... وكيف لا !! وقد حلوا مشاكلهم وأحسوا في دنيا الأحلام بالأهمية التي طالما تمنوها في دنيا الحقائق ولكن الأخيرة عجزت عن تحقيق ذلك ...  
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق