]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المشاركة العربية في مسيرة فرنسا ضد الإرهاب . بقلم : سلوى أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2015-01-12 ، الوقت: 13:01:25
  • تقييم المقالة:

مسيرة حاشدة شهدتها فرنسا لإدانه الإرهاب عقب حادث شارلي إيبدو والذي تعرض فيها عدد من صحفي الجريدة للقتل على يد فرنسيين من أصل عربي إثر نشر الجريدة لرسوم مسيئة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم تلك المسيرة شارك فيه العديد من قادة الدول للتتحول إلي مسيرة تاريخية تندد بالإرهاب  ولاشك إننا جميعا ضد الإرهاب بكل أشكاله ولكن هل ما حدث كان  فعلا أم رد فعل ؟ وهل كان لنا كعرب أن نشارك فيه ؟ 

لقد كان الحضور العربي في تلك المسيرة في غير محله من عدة جوانب فما حدث من إعتداء على هؤلاء الصحفين كان جراء إساءتهم للرسول صلي الله عليه وسلم عبر رسوم مسيئة ليست الأولي ولن تكون الأخيرة وقبل أن ندين قتل هؤلاء ونطلق على من قتلهم اسم ارهابين كان من الأولى أن ندين تلك الجريدة ومن فيها وكان لابد لفرنسا أن يكون لها وقفه ضد ما تصدره هذه الجريدة فعندما يتعلق الأمر بالاديان والمعتقدات الدينية تتنحي الحرية جانبا فما اراه  أن ما نال هؤلاء الصحفيين هو أقل ما يجب أن يحدث فمن يتطاول علي خير الأنام القتل هو أقل شئ يستحقه .

الأمر الاخر الذي يجعل الحضور العربي مرفوضا خاصة من دولة مثل فلسطين هو ما يتعرض له المسلمون من قتل بصورة بشعة ووحشية فمنذ شهور قتلت اسرائيل وفي خلال أيام ما لا يقل عن الفيين من أهل غزة بدم بارد دون أن يحرك العالم ساكنا بل أعتبر ذلك حق لاسرائيل في الدفاع عن نفسها ناهيك عن الاف يقتلون في سوريا وليبيا جراء ما تقوم به الدول الغربية من تسليح وتدريب لجماعات ارهابية تطلقها في العالم العربي لتنفيذ اغراضها والتي منها الاساءة الى الدين ا لإسلامي .

لقد راينا الحزن من قادة تلك الدول علي عدد من القتلي وذهبنا لنشاركهم حزنهم في الوقت الذي نري فيه يوميا مئات القتلي منا دون أن يحرك لنا هذا ساكنا لابد ان نتعلم كيف يكون لنا موقف لابد أن نحترم أنفسنا ونعلي من قدرأرواح مواطنينا إذا أردنا أن يكون لنا قيمة في هذا العالم الذي نعيش فيه ، وإذا رأي البعض أن هذا فكر متطرف يزيد من العداء للإسلام فله أقول إن الحرب علي الاسلام علي أشدها ولا يستبعد أن يكون هذا الحادث جزء منها لذلك وجب علينا المقاومة لا المشاركة .

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق